السلطات المحلية الإيرانية: إرتفاع عدد الإصابات بكورونا يصل إلى 41495 حالة والوفيات 2757

أعلنت قناة العربية الفضائية عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في إيران إلى 41495 حالة، حيث بلغ عدد الوفيات 2757 جراء الوباء العالمي الذي بات يهدد البشرية، في غضون ذلك اعتبر محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، أنه إذا لم يستطع انتشار فيروس كورونا في العالم في وقف سياسة اللهاث وراء المغانم السياسية والأحادية المنفلتة، فإن العالم والقيم الأخلاقية ستفشل مرة أخرى.

وفي وقت سابق أكد في رسالته التي نشرها على موقع أنستجرام الليلة الماضية:” يدافع هذه المرة ليس فقط عن الحدود والمصالح، ولكن عن البشرية وعن الحياة وعن البقاء”.

وكتب أيضاً وزير الخارجية الإيراني:” العالم اليوم يحارب تحدياً مشتركاً”، وأوضح ظريف:” أن الصورة المؤلمة الوحيدة لحياتنا في هذه الأيام، هي صورة العالم أجمع وهو يحاول بشكل لم يسبق له مثيل في مواجهة تحد عالمي شامل”.

وتابع حديثه قائلاً:” إن إيران هي الدولة الوحيدة التي لا تستطيع بسهولة شراء المعدات واللوازم الطبية لمواجهة هذا المرض، فالحظر إلى جانب فيروس كورونا يجعل الأمور صعبة حول اتخاذ قرارات في إدارة الأزمات”.

واختتم قوله:” أن بذل المزيد من الجهود لإفشال الحظر هو واجب الدبلوماسية الإيرانية، موضحاً أن الكادر الدبلوماسي الإيراني في جميع أنحاء العالم  يبذل جهوداً صعبة من أجل تأمين الاحتياجات الصحية والعلاجية للبلاد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.