السجن 32 عام لرجل بسبب ضغطه لايك لصورة على فيس بوك

حكم على رجل بالسجن 32 عام,بسبب ضغطه على زر لايك لصورة على فيس بوك,فما قصة هذا الرجل وما هى تلك الصورة التي اودت به إلى تكملة باقى عمره خلف القضبان.

هذا الرجل يدعى”بورين ثونجبرابى”,وهو مواطن تايلاندى يعمل في المجلس العسكرى التايلاندى,وقد تم اعتقاله بعد كبسه زر لايك,لصورة معدلة بالفوتوشوب تسخر من ملك تايلاند”أدولياديج”,بالإضافة إلى مشاركتها مع أكثر من 600 شخص من اصدقائه على فيس بوك.

كما اعتقل رجل اخر يدعى “تانكورن يريبايبون” ميكانيكى 27 عام,منذ فترة بسبب مشاركته انفوجرافيك على فيس بوك يوضح قضية فساد متورط فيها ملك تايلاند,وذلك وفقاً لم تم ذكره في صحيفة مترو البريطانية.

وينصف القانون التايلاندى,على أن اى شخص يهين ملك تايلاند أو المجلس العسكرى بأى شكل من الأشكال,يتم اعتقاله والحكم عليه ما لايقل عن 15 عام,ووفقاً لجريدة مترو فإن ملك تايلاند الحإلى هو اطول ملوك العالم حكماً وثالثهم من سناً حيث يبلغ من العمر 88 عام.

كما توفي شخصان ايضاً في السجن خلال هذه السنة,بعد اعتقالهما بتهمة اهانة السلطات,والمعروف حالياً أن هذا النوع من الاعتقالات اصبح شائعاً بكثرة في تايلاند,وذلك بعد تضييق المجلس العسكرى التايلاندى على حرية التعبير عن الرأى بعد انقلابه على الحكومة عام 2014.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً