الرئيس المكسيكي يبحث مع نظيره الرئيس الروسي بوتين إمكانية حصول المكسيك على لقاح سبوتنيك 5 الروسي

أفادت الحكومة المكسيكية اليوم إن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرا دور سيجري حديثاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم غداً الإثنين لمناقشة اتفاقية شراء المكسيك للقاح الروسي سبوتنيك 5 المُستخدم ضد الفيروس التاجي كوفيد-19.

الرئيس المكسيكي يبحث مع نظيره الرئيس الروسي بوتين إمكانية حصول المكسيك على لقاح سبوتنيك 5 الروسي 1 24/1/2021 - 11:58 م

كما أضاف وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً إن محادثة الزعيمين ستتناول مستقبل العلاقات بين البلدين بالإضافة إلى توريد اللقاحات الروسية إلى المكسيك، مشيراً إلى أن محادثة الزعيمين ستكون في ساعات مبكرة من صباح الغد الإثنين.

وتاكيداً على ذلك أيضا قال مسؤول في وزارة الخارجية أن وزير الخارجية إبرارد كان يشير إلى لقاح سبوتنيك الذي تريد المكسيك استخدامه في برنامج التطعيم الخاص بها للحد من انتشار حالات الإصابة بكوفيد-19 داخل البلاد، كما أكد متحدث باسم الكرملين الروسي في وقت سابق من اليوم إن المكالمة الهاتفية بين الزعيمين ستتم غداً.

ويذكر أن المكسيك تهدف إلى استلام 7.4 مليون جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك 5 بحلول نهاية مارس القادم، حيث أن البلاد تسعى لتأمين أكبر قدر ممكن من اللقاحات في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.