الرئيس الروسي بوتين لموظفي وكالة التجسس: استمروا في العمل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن جهاز المخابرات الخارجية له أهمية استثنائية لحماية البلاد في تعليقات أدلى بها بعد فترة وجيزة من اتهام البعض لها بالوقوف وراء اختراق كبير لدوائر حكومية أمريكية.

الرئيس الروسي بوتين لموظفي وكالة التجسس: استمروا في العمل 1 20/12/2020 - 7:06 م

 وفي حديثه خلال حدث ذكرى مرور 100 عام على تأسيس جهاز المخابرات الأجنبية، قال بوتين إن الوكالة وغيرها من الأجهزة الأمنية كانت ضمانة حاسمة لـ “التطور السيادي والديمقراطي والمستقل لروسيا”.

واقترح بعض الباحثين في الأمن السيبراني الدولي أن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي ربما يكون وراء هجوم غير مسبوق على أنظمة الكمبيوتر الحكومية الأمريكية والذي تم الإبلاغ عنه الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس الروسي بوتين في الحدث الذي يصادف أيضا يوم عامل خدمات الأمن:”من المهم مواصلة تطوير عمل وكالات مكافحة التجسس، ويجب إيلاء أكبر قدر من الاهتمام لأمن المعلومات ومكافحة التطرف والفساد”، حيث طلب من أعضاء الوكالة إيلاء اهتمام خاص للمخاطر التي تشكلها النزاعات المستمرة بالقرب من حدود البلاد.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الجمعة الماضي إن روسيا مسؤولة عن الهجوم، ولطالما نفى الكرملين تورط موسكو في الهجمات الإلكترونية ضد الغرب، ولكن الجهات المعنية الروسية قالت أنه ليس لروسيا علاقة بهذا الهجوم الآخير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.