الرئيس التنفيذي لشركة فايزر يؤكد أن الولايات المتحدة لم توقع اتفاقاً مع شركته بعد لتوفير الكميات المطلوبة من لقاح كوفيد-19

قال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر اليوم الإثنين أن شركة الأدوية لم توقع بعد اتفاقاً مع الولايات المتحدة لتوفير 100 مليون جرعة إضافية من لقاح الفيروس التاجي كوفيد-19 في عام 2021.

الرئيس التنفيذي لشركة فايزر يؤكد أن الولايات المتحدة لم توقع اتفاقاً مع شركته بعد لتوفير الكميات المطلوبة من  لقاح كوفيد-19 1 14/12/2020 - 7:58 م

وأضاف بورلا أن شركة فايزر لا تزال تتفاوض مع الولايات المتحدة حول ما إذا كانت ستتمكن من توصيل اللقاح في الربع الثاني أو الثالث من العام الجديدة.

وقال ألبرت بورلا أيضا:”حكومة الولايات المتحدة تطلب المزيد من اللقاح، حيث طلبوا منا الآن 100 مليون جرعة إضافية، وقد كانت هذه الكمية مطلوبة في الربع الثاني من العام الجديد 2021، ويمكننا تزويدهم بـ 100 مليون جرعة إضافية ولكن خلال الوقت الحالي يمكننا توفير معظمها في الربع الثالث من العام الجديد”.

وأوضح بورلا أن حكومة الولايات المتحدة تريد الحصول على الكمية في الربع الثاني، لذا فهي تعمل بشكل تعاوني للغاية معها للتأكد من أنه يمكن إيجاد طرق لإنتاج المزيد أو تخصيص الجرعات في الربع الثاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.