الرئيس التنفيذي لشركة فايزر: نعمل على إجراء تغييرات جديدة في لقاح كوفيد-19 لجعله أكثر ملائمة مع درجة حرارة الدول النامية

قال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر اليوم الثلاثاء أنه يتوقع اجتماعا مكثفاً للغاية مع لجنة استشارية لقاحات أمريكية خلال هذا الأسبوع، لكنه يعتمد على الخبراء الخارجيين للتوقيع على اللقاح المرشح ضد كوفيد-19 والذي تنتجه شركته، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على صياغة جديدة قادرة على تحمل درجات حرارة أعلى.

الرئيس التنفيذي لشركة فايزر: نعمل على إجراء تغييرات جديدة في لقاح كوفيد-19 لجعله أكثر ملائمة مع درجة حرارة الدول النامية 1 8/12/2020 - 8:02 م

ولقد أثار لقاح فايزر الذي تم تسليمه بالفعل وبكميات محدودة للملمة البريطانية بعد أن جاءت الموافقة الطارئة عليه، مخاوف كبيرة بسبب درجات الحرارة التي يجب تخزينه بها.

وقال بورلا أنه مرتاح للغاية وذلك لقدرة الشركات على توزيع اللقاح عند 70 درجة تحت الصفر باستخدام صناديق تخزين خاصة تم تطويرها بواسطة الميكانيكيين.

وأضاف بورلا:”يمكنك نقل اللقاح في سيارة عادية، على سبيل المثال لدينا نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس” ومقاييس حرارة داخل تلك الصناديق، لذلك في أي وقت نعرف مكان كل صندوق ودرجة الحرارة المتواجدة فيها والتي تناسبه”.

وتابع بورلا:”أن العديد من الشركات تسعى إلى إجراء تغييرات لجعل اللقاح أكثر ملائمة للدول النامية بما في ذلك إفريقيا حيث قد لا تكون مثل هذه البنية التحتية الموجودة، مؤكداً أن شركته تعمل أيضا على صياغات جديدة تكون قادرة على تفادي مشكلة الحرارة، بحيث يمكن تخزينها في الثلاجة البسيطة”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.