الرئيس الأمريكي يقيل كبير موظفي البيت الأبيض بطريقة غريبة

أطاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكبير موظفي البيت الأبيض، رايتس بريياس، بطريقته الخاصة الغير متوقعة والتي تمثلت في ثلاث تغريدات متتالية نشرها على تويتر أمس الجمعة، تضمنت إقالة كبير موظفيه في الوقت الذي كان يجلس بجانبه على طائرة الرئاسة.

الرئيس الأمريكي يقيل كبير موظفي البيت الأبيض بطريقة غريبة 1 29/7/2017 - 2:56 م

وقد اعتاد متابعي الرئيس الأمريكي ترامب هذا الأسلوب الغريب في اتخاذه الكثير من القرارت التي أثارت جدلا في الفترة الماضية ومنذ توليه الرئاسة.

واعتبر  بعض المتابعين للسياسة الأمريكية والمحللين السياسيين، أن هذه الخطوة التي اتخذها الرئيس الأمريكي بعزل كبير موظفي البيت الأبيض تعد تغييرا كبيرا بفريقه الرئاسي، خاصة بعد إصدار قرار بتعيين الجنرال المتقاعد جون كيلي، خلفا لرايتس الذي لم يعلق على قرار إقالته المفاجئ.

وجاء في تغريدة للرئيس الأمريكي على تويتر “أود أن أشكر  رايتس بريياس على عمله وتفانيه في خدمة بلده.لقد أنجزنا الكثير معا وأنا فخور به ”

وفي تغريدة ثانية كتب ترامب “أنا سعيد لأعلن لكم تعيين جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض..إنه أمريكي عظيم وقائد جيد”

وغرد الرئيس ترامب بهذا القرار الهام، بينما كانت طائرته الرئاسية تستعد للهبوط بعد زيارة لونغ آيلاند، وبعد فشل مفاوضات الجمهوريين بإلغاء نظام الرعاية الصحية في مجلس الشيوخ.

وأكد أحد المقربين من ترامب، أن الرئيس فقد ثقته في بريياس بعد فشله في عدة أمور وخاصة إقرار بنود تشريعية في الكونجرس، وهو ماجعل ترامب  يتخذ هذا القرار على عجالة، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي  قد أبلغ بريياس بهذا القرار منذ أكثر من أسبوعين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.