الرئيس الأمريكي جو بايدن يُعلن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك

أعلن اليوم الإثنين 21 نوفمبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، حالة الطوارئ بولاية نيويورك الأمريكية، ووجه بتقديم وتوفير كافة المساعدات الفيدرالية والدعم الكامل لمواجهة العاصفة الشتوية الشديدة التي ضربت المناطق الغربية من الولاية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن يُعلن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك 2 21/11/2022 - 8:46 م

نيويورك تعيش حالة طوارئ

وكانت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية قد ذكرت عبر موقعها الإلكتروني أن القرار الذي صدق عليه بايدن يعطي كامل السلطة لوزارة الأمن الداخلي ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لتوجيه الدعم والتنسيق في كافة جهود الإغاثة لمواجهة الكوارث التي تشهدها ولاية نيويورك جراء تعرضها للعاصفة الشتوية الشديدة.

وشهدت 11 مقاطعة من مقاطعات ولاية نيويورك تضرراً كبيراً بعد تضررها من العاصفة، ومن المنتظر أن تقوم الحكومة الفيدرالية بتوفير جهود الإغاثة والإنقاذ لسكان المقاطعات المتضررة الوقعة غرب الولاية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن يُعلن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك 1 21/11/2022 - 8:46 م

حاكمة ولاية نيويورك تشكر الرئيس الأمريكي

ومن جانبها فقد تقدمت كاثر هوكر، حاكمة ولاية نيويورك بالشكر للرئيس الأمريكي بايدن على سرعة استجابته وإعلانه حالة الطوارئ بالولاية، والتي تساعد بشكل كبير في تدعيم جهود الإغاثة والإنقاذ، كما ثمنت هوكر تعاون الرئيس مع كافة سلطات الولاية.

يذكر أن ولاية نيويورك تشهد عاصفة ثلجية هائلة، تسببت في إغراق شوارع الولاية بالثلوج التي بلغ ارتفاعها في بعض الإجزاء من الولاية إلى مترين، لتسجل بذلك الولاية رقماً قياسيا لأكبر تساقط للثلوج خلال 24 ساعة.

اترك تعليقاً