الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون يغادر المستشفى بعد تعافيه من عدوى في الدم

غادر الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية بيل كلينتون مستشفى كاليفورنيا اليوم بعد تعافيه من عدوى كانت قد انتشرت في دمه قبل أسبوع، وغادر بيل المستشفى برفقة زوجته هيلاري كلينتون التي رافقته خلال فترة وعكته الصحية الأخيرة.

الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون يغادر المستشفى بعد تعافيه من عدوى في الدم 2 17/10/2021 - 8:22 م

خرج بيل كلينتون من مستشفى كاليفورنيا بعد أسبوع مكثها هناك بسبب عدوى انتشرت في دمه ومن ثم تسببت له بالتهاب في المسالك البولية، وصورت الكاميرات الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية أثناء خروجه من المشفى برفقة زوجته هيلاري وكان يبدو بصحة جيدة نوعاً ما، وعند سؤال الصحفيين له أومأ كلينتون بإبهامه مشيراً الى أن صحته جيدة وأنه بخير وكان يرتدي الكمامة.

الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون يغادر المستشفى بعد تعافيه من عدوى في الدم 1 17/10/2021 - 8:22 م

وأطلق مستشفى كاليفورنيا بياناً يؤكد فيه أن الرئيس الأسبق كلينتون “75 عاماً” بخير، وقال رئيس قسم الطب بمستشفى كاليفورنيا بأن صحته مستقرة وأن الأدوية والروتين العلاجي الذي نفذه الفريق المشرف عليه قد أثبتت نجاحها، وأكد رئيس قسم الطب في مستشفى كاليفورنيا بأن الفريق الطبي الذي يشرف على كلينتون سيتابع تطورات حالته الصحية وسيتابع تقديم المضادات الحيوية له، وأشار رئيس قسم الطب أيضاً الى أن سبب وضعهم الرئيس الأسبق للولايات المتحدة في العناية المركزة هو أنه بحاجة لبعض الخصوصية وليس لأن أوضاعه الصحية بحاجة لذلك.

ويذكر بأن بيل كلينتون قد شعر بتوعك وآلام يوم الثلاثاء الماضي مما أدى لتغيبه عن حضور حدث مهم في مؤسسته التي يديرها برفقة زوجته هيلاري، واضطرت الأخيرة لحضور الحدث وحدها عوضاً عن زوجها الذي لم يستطع الحضور وهناك لاحظ الناس أن شيئاً قد حدث لكلينتون.

قال المتحدث باسم بيل كلينتون أن ممثله بحاجة لمحاليل وأدوية ومضادات حيوية تحقن بانتظام في الجسم عن طريق الأوردة وليس الفم لذلك بقي بيل في المستشفى، وأكد المتحدث باسم بيل أن التهابات المسالك البولية شائعة لدى كبار السن ويسهل علاجها ولكن انتشار العدوى في مجاري الدم يسبب مشاكلاً في الصحة.

ويذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي يدخل فيها بيل كلينتون المستشفى بسبب تردي أوضاعه الصحية، وكان بيل قد دخل الى العناية المركزة في عام 2004 بعد عملية قلب، وفي عام 2010 أدخلت دعامتان لفتح شريان واحد لكلينتون.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.