الدواء الذي يستخدمه «ترامب» للعلاج من كورونا.. ماهو؟ وما المدة التي يحتاجها للتعافي؟

الفريق الطبي المعالج للرئيس الأمريكي دونالد ترامب،أكد بدء علاجه من فيروس كورونا بدواء «رمديسيفير»، الذى وافقت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية «FDA»، على توسيع الاستخدام الطارئ له في الفترة الاخيرة ليُعالج به الحالات البسيطة والمتوسطة بالإضافة إلى الحالات الحرجة.

الدواء الذي يستخدمه «ترامب» للعلاج من كورونا.. ماهو؟ وما المدة التي يحتاجها للتعافي؟ 1 7/10/2020 - 4:28 ص

ويذكر أن مصر كانت إحدى أول ثلاث دول على مستوى العالم تنتج دواء «رمديسيفير»، بمصانع «إيفا فارما»، وهى إحدى شركات الأدوية العالمية التي يقع مركزها الرئيسي في مصر، وذلك بناءً على اتفاق وقعته الشركة مع شركة جلياد ساينسز العالمية، ليمكنها إنتاج الدواء وتوزيعه ل مائة وسبعة وعشرون دولة حول العالم.

وأوضحت نتائج الاختبارات التي أجريت لعلاج «رمديسيفير» بالمستشفيات على مستوى العالم أنه يقلل الفترة التي يحتاجها المريض بـفيرس«كورونا» المستجد، حتى يتم شفائه،

وهو ما قدره المعهد الوطني لبحوث الصحة الأمريكي NIH، بأن المريض الذي يتم علاجه بـدواء «رمديسيفير» يحتاج لإحدى عشر يوماً فقط للشفاء من كورونا، وهذا يعني أربعة أيام أسرع من المرضى الذين لا يأخذوا دواء رمديسيفير.

وحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يعمل الدواء على منع استنساخ الفيروس داخل جسم المريض، لهذا فهو يحد من انتشاره، لكن العلماء لم يكتشفوا بعد آلية عمل ذلك.

وقبل أن يتم نقل «ترامب» لإحدى المستشفيات العسكرية الأمريكية؛ فإن الرئيس الأميركي، تم علاجه أيضاً باستخدام دواء يعتمد على الأجسام المضادة للفيروس، وهو دواء ما يزال تحت التجربة حتى الآن أيضاً.

وحسب الصحيفة البريطانية؛ فإن دواء «رمديسيفير» يخفض مدة العلاج لمرضى كورونا بنسبة ٣١٪.