الدنمرك تنبش مقابر آلاف من “المنك الزومبي” التي أعدمت لمنع انتشار فيروس كورونا

تخطط الدنمارك لنبش مقابر الآلاف من “المنك الزومبي” التي تم إعدامها لمنع انتشار COVID-19 بعد أن خرجت أجسادهم من المقابر الجماعية.

الدنمرك تنبش مقابر آلاف من "المنك الزومبي" التي أعدمت لمنع انتشار فيروس كورونا 2 1/12/2020 - 9:21 ص

أذاعة قناة “تي في 2” الدنماركية الحكومية أن المئات من حيوانات المنك الميتة قد خرجت من قبورها ويفسر الخبراء ذلك بأن الغاز المستخدم لقتلهم تسبب في تضخم أجسادهم وانتفاخها ، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن يوم الاثنين.

حدثت ظاهرة “المنك الزومبي” بعد أن أمرت الحكومة الدنماركية بقتل ملايين المنك بعد اكتشاف إصابة أكثر من عشرة أشخاص بنسخة متحولة من فيروس كورونا تنتقل بين البشر والمنك. الدنمرك تنبش مقابر آلاف من "المنك الزومبي" التي أعدمت لمنع انتشار فيروس كورونا 1 1/12/2020 - 9:21 ص

تم الحكم على الأمر بقتل المنك باعتباره أمرًا غير قانوني ، مما أدى إلى الإطاحة بوزير الزراعة الدنماركي موجينز جنسن. لكن عملية الإعدام استمرت كما هو مخطط لها ، وتم إطلاق الغازات على 17 مليون منك ودفنها على عمق يزيد عن ستة أقدام تحت الأرض في منطقة عسكرية في غرب الدنمارك ، وفقًا لشبكة CNN.

أفادت قناة TV2 أنه سيتم استخراج جثة المنك وتطهيرها وإعادة دفنها لحل المشكلة.

مع بدء ارتفاع المنك وظهورها من المقابر نتيجة الانتفاخ، اقترح وزير الزراعة الدنماركي الجديد ، راسموس بريهن ، حفر مقابر المنك وإحراقه بموافقة وكالة البيئة.

سجلت الدنمارك ما مجموعه 81،002 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19 و 837 حالة وفاة ، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.