الدنمارك: اتجاه لإضافة الرسوم المسيئة للرسول في المناهج الدراسية

أعلنت الدنمارك اليوم عن أن هناك مشروع ودراسة بشان ادراج الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في المناهج الدراسية في الدنمارك، فيما اكدت بعض الجهات النقابية في الدنمارك ذلك، وذلك بحسب صحيفة روسيا اليوم.

الدنمارك: اتجاه لإضافة الرسوم المسيئة للرسول في المناهج الدراسية 1 7/3/2015 - 8:49 م

و قد قال المتحدث الرسمى باسم نقابة المعلمين في الدنمارك انه يجب أن تدرس الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، لكى يتعرف الطالب على المنظومات الدينية والاجتماعية للشعوب الاخرى، موكدا بذلك انه لابد أن يتم تطبيق هذا المشروع في أسرع وقت.

و على صعيد المعلمين، فقد قال احد المعلمين التابعين للنقابة، انه لابد أن يكون الامر في هذا الاقتراح يكون من اختصاص المعلم، فبالتاكيد هناك معلمين قد تمتنع عن تدريس مثل هذه الرسوم، الذي يعتبرها البعض انها تحض على الكراهية بين الاديان.

الجدير بالذكر أن الدنمارك كانت نشرت في احدى الصحف الدنماركية العديد من الرسوم المسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك في عام 2005، وكانت قد اثارت العديد من الجدل في بعض الدول الاسلامية وادت الى  مقاطعات من جانب الدول الاسلامية لبعض المنتجات الدنماركية.

يذكر انه في الاونة الاخيرة كانت صحيفة شارلى ايبدو الفرنسية قد نشرت الرسوم المسيئة مرة اخرى، بجانب بعض الرسوم الاخى، مما اسفر عن هجوم على مقر الصحيفة في باريس، وقد خلفت ورائها العديد من القتلى، ويقدر \عددهم حوإلى بعشر اشخاص أو أكثر.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً