الخشب الشفاف ثورة معمارية حديثة تذهل الجميع

لاشك أن الاخشاب هى عالم فريد من نوعه وعجيب بدواخله الغريبه والتي لها المواصفات والاشكال والرائحة المختلفه بينها وبين بعضها وليست كل الاخشاب متشابهة بالفعل فهناك العديد من الانواع المتعارف عليها والتي يفضلها البعض في صناعه الاثاث كالخشب “الزان” مثلا وهناك من يفضلها في صناعة الباب والشباك في الشقق السكنية مثل خشب “السويدى” مثلا وهناك اخشاب الاشجار مثل الكافور والبلوط مثلا في صناعة المراكب الكبيرة.

الخشب الشفاف ثورة معمارية حديثة تذهل الجميع 1 7/4/2016 - 4:24 م

وما اذهلنا مؤخراً هو ابتكار مجموعه من العلماء السويديين لاخشاب شفافة لتكون هى أول نوع لخشب شفاف في العالم يمكن الرؤية من خلاله ويمكن للضوء المرور من خلاله ايضا. ويوضح العلماء المتخصصون في المعهد الملكى للتكنولوجيا في السويد أن الخشب الشفاف هو نوع جديد يقوم بعمل ثورة معمارية عالمية لأنه يعتبر مورد متجدد ومنخفض التكلفة ايضا.

ومن ابرز مزايا الخشب الشفاف أيضاً انه يمكنه توفير العديد من الاضاءة المكلفة في الاماكن المغلقة والمقفولة كما يمكنه أن يمر من خلاله اشعة الشمر وضوء النهار دون الرؤية لما في الداخل من المارة في الشارع مثلا.

ولصناعه هذا النوع من الاخشاب قام العلماء بمعالجة بعض الاخشاب كيميائيا ونزع مايسمى بالبوليمر والذي يقوم بعرقلة مرور الضوء من الاخشاب بنسبة ما بين ال 85 % إلى 90 %.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.