“الخدمة الفيدرالية لحماية المستهلك”: لقاح ‘إبيڤاك كورونا’ الروسي فعال بنسبة 100 في المائة

إبيڤاك كورونا عبارة عن لقاح لفيروس كورونا تم تطويره بواسطة مركز أبحاث Vector State لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية خارج مدينة نوفوسيبيرسك الروسية.

"الخدمة الفيدرالية لحماية المستهلك": لقاح 'إبيڤاك كورونا' الروسي فعال بنسبة 100 في المائة 1 19/1/2021 - 2:14 م

تبلغ الفعالية المناعية للقاح فيروس كورونا المستجد EpiVacCorona في روسيا 100٪ بناءً على نتائج المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية، وفقًا للخدمة الفيدرالية لمراقبة حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان (Rospotrebnadzor). بحسب سبوتنيك.

وقالت الخدمة الصحفية في بيان إن الفعالية الكلية للقاح تتكون من فعاليته المناعية والوقائية “.

تم تطوير لقاح إبيڤاك كورونا بواسطة معهد Vector، وهو مركز أبحاث بيولوجي في كولتسوفو، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا. على عكس اللقاح الروسي الأول Sputnik V، وهو لقاح ناقل يعتمد على فيروس غدي بشري، فإن اللقاح الجديد عبارة عن عقار قائم على الببتيد، ويعتمد على منصة اصطناعية واعدة. وهو يتألف من أجزاء قصيرة مركبة صناعياً من البروتينات الفيروسية – الببتيدات، والتي من خلالها يتعلم الجهاز المناعي كيفية التعرف على الفيروس ثم تحييده.

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين في 14 أكتوبر أن من بنات أفكار Vector قد تمت الموافقة عليها رسميًا وتسجيلها في البلاد.

أكدت رئيسة الصحة العامة الروسية آنا بوبوفا أن الوثائق المتعلقة بـ EpiVacCorona تم تقديمها إلى منظمة الصحة العالمية في 8 ديسمبر، “ونحن ننتظر قرار منظمة الصحة العالمية”.

من المتوقع أن يتم إدخال إبيڤاك كورونا في التداول المدني في يناير 2021 ، على النحو التالي من البيانات من شهادة تسجيل اللقاح المنشورة في سجل الدولة للأدوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.