الحلقة 100 من مسلسل “ارطغرل” الجزء الرابع..وتردد قناة TRT1 الناقلة للمسلسل

حقق مسلسل” قيامة ارطغرل” نجاحاً ساحقاً، وإقبال جماهيري غير مسبوق منذ بداية عرضه، وخاصاً الجزء الرابع، الذي يعرض على قناة TRT1 التركية، ويتابع الملايين من عشاق المسلسل الحلقات بشغف  كبير، ويترقبون عرض الحلقة القادمة ال” 100″ والتي ستعرض غداً الأربعاء في تمام الساعة الثامنة على قناة TRT1، هذا وقد أثارت الحلقة  99 جدلاً كبيراً بسبب تأجيل عرضها لمده أسبوعين كاملين،  بسبب كارثة لحقت بموقع التصوير.

الحلقة 99 ارطغرل الجزء الرابع

وأوضح منتج مسلسل “قيامة أرطغرل”، أن حريقاً نشب بموقع التصوير، أدي إلي إحراق أجزاء كثيرة من ملابس الممثليين، وذكر أن تلك الملابس يرتديها الممثلون أثناء تأديتهم للشخصيات التاريخية، وتسبب ذلك  في نقص في المشاهد، ومنذ عرض الحلقة الأسبوع الماضي والجميع بإنتظار عرض الحلقة 100 من الجزء الرابع.

تقع أحداث مسلسل “قيامة ارطغرل” في القرن 13 الميلادي، ويحكي سيرة أرطغرل بن سليمان شاة والد عثمان الأول (مؤسس الدولة العثمانية)، وهو قائد قبيلة قايي التي تنتمي للأتراك الأوغوز المسلمين، وقد تربع المسلسل على عرش الدراما التركية في السنوات القليلة الماضية، حيث تم رصد 23 دولة على مستوي العالم تقوم بعرض “قيامة أرطغرل” على شاشاتها.

وقد تم تقسيم المسلسل التركي”قيامة ارطغرل” إلي أجزاء تم الإنتهاء من عرض ثلالثة أجزاء، (الموسم الأول) يبدأ من الحلقة رقم 1 إلي الحلقة رقم 26، يليه (الموسم الثاني) يبدأ من الحلقة 26 إلي الحلقة 61، ثم (الموسم الثالث) من الحلقة 62 إلي الحلقة رقم 91، والجزء الرابع الجاري عرضه حالياً، ويبدأ من الحلقة رقم93، تم عرض 6 حلقات منه حتى الآن أخرهم الحلقة 98، وكان مقرر عرض الحلقة 99، وتم تاجيلها بسبب الحريق.

تذكير بالحلقة 98 من “قيامة ارطغرل”:

يسقط تورغوت مسموماً ويفاجأ به أرطغرل، تكتشف حليمة زوجته تسمم أصلهان هي الأخري، يقوم أرطغرل بالتحقيق مع الحراس والخدم ويعطي الأوامر لبامسي بمراقبة “أسماء”، يتمكن بامسي للوصول لمحارب بهادير، الذي قام بتوصيل السم ثم يقتله رجال سعد الدين كوبيك.

الحلقة 100 من مسلسل "ارطغرل" الجزء الرابع..وتردد قناة TRT1 الناقلة للمسلسل 1 27/12/2017 - 12:08 ص
مسلسل قيامة ارطغرل

يقوم أرطغرل بإلقاء القبض على بهادير بتهمة التسميم، يعلم أريس حاكم الصليبين بالحادثة فيقرر مساعدة أرطغرل لكسب ثقته، يدله على مغارة رجل يصنع مثل هذه الآنواع من السموم، فيصل أرطغرل وأرتوك للمغارة ويصل للترياق، يحاول أرتوك التحقق من أصل السم فيفاجأ بأنه نفس السم الذي تجرعه السلطان في سوق الخان، فيتوصل أرطغرل لنتيجة أن سعد الدين كوبيك هو المتهم.

الحلقة 100 من مسلسل "ارطغرل" الجزء الرابع..وتردد قناة TRT1 الناقلة للمسلسل 2 27/12/2017 - 12:08 ص

ملخص الحلقة 99 من مسلسل” قيامة ارطغرل”:

يطلب أرطغرل من اتسز أن تحضر التاجر القادم من نيقية، حتى يقابل أريس ويعرف منه خطته في إنهاء التجارة في السوق، يحاول كوبك قتل السلطان في خلال الأشهر الثلاث التي منحه أياها لكي يكشف عن الخائنين، ويدبر لكي يلصق التهم باريس، لكن السلطان علاء الدين يقرر مراقبته حتى يعرف خطواته ويكشفه لأنه لا يثق به، يترقب تيتان الوقت المناسب لكي يخطف جوندوز ابن ارطغرل، وفي أقرب فرصة سيقوم بخطفه ليلاً ويقوم بتسليمه لأريس، ويحاول أن يوهم أرطغرل بأن سعد الدين كوبيك هو من قام بخطف جوندوز.

تحليل الحلقة 100 من مسلسل أرطغرل

يظن ارطغرل أن اريس هو من قام بخطف أبنه غوندوز، يود التأكد قبل أن يقوم بمداهمة القلعة، يذهب بالفعل للقلعة ويتأكد من وجود غوندوز في القلعة، عندما يري عين اريس المفقوعة ويتذكر الأسطورة التي حكاها غوندوز، تحاول ماريا إنقاذ غوندوز من اريس لأنه يريد فقع عينه، فيحاول ارطغرل إقتحام القلعة كي يستعيد إبنه وتدور معركة كبيرة بينه وبين رجال اريس، يقوم بهادير بمهاجمة تورغت ويقوم بأسره.

القنوات المالكة للبث المباشر لحلقات مسلسل “قيامة أرطغرل، هي قناة trt1  يذاع عليها المسلسل الساعة الثامنة كل أربعاء من كل أسبوع دون ترجمة أو دبلجة، ويعاد على كل من قناة وطن وقناة دعوة وقنوات شباب واليرموك وقطر، ويتم البث الحصري التلقائي على موقع النورالذي إشتري حقوق بث المسلسل.

ترددات القنوات الناقلة للمسلسل:

تردد قناة تي أر تي1: 11042عمودي، معدل ترميز 27500، وعلى عرب سات على تردد 12092.

قناة وطن: تردد 11012 أفقي، معدل ترميز 27500 أفقي.

قناة دعوة: تردد 10727 أفقي،  معدل ترميز 27500 أفقي.

قناة اليرموك: تردد 11678 أفقي، معدل ترميز 27500 أفقي.

قناة قطر: تردد 10971 أفقي،  معدل ترميز 27500 عمودي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.