الحلقة رقم 94 من مسلسل قيامة أرطغل عرضت على قناة TRT التركية وتجري ترجمتها

قيامة أرطغل مسلسل تركي عرف إقبالا كبيرا من طرف الجمهور العربي،  إذ يتابعونه مترجما على المواقع التي تهتم بترجمته، نوع حكم أرطغل هو الزعامة القبلية والتي امتدت من سنة 1830 ميلادية إلى غاية سنة 1281، أرطغل هو ابن سليمان شاه ووالد مؤسس الدولة العثمانية السلطان عثمان الأول كما أنه كان قائد قبيلة القايي، وقد ثبت وجود أرطغل تاريخيا عن طريق العملات التي سكها ابنه السلطان عثمان الأول إلا أنه لا يوجد إثباثات يقينية حول الآنشطة التي كان يقوم بها أو تتعلق بحياته.

مسلسل قيامة أرطغل
نقش لصورة أرطغل على عملة تركمستانية من فئة 500 منات
نقش لصورة أرطغل على عملة تركمستانية من فئة 500 منات

أحداث مسلسل قيامة أرطغل:

تبدأ أحداث المسلسل بإنقاذه للأميره حليمة والتي لم يكن يعرف هويتها آنذاك، وتتوإلى الأحداث لتصبح زوجته في ما بعد، وتنتقل الأحداث بين العديد من الدول وتعداد أنشطة أرطغل من تنظيف الخونة داخل القبيلة إلى سوريا للحصول على أرض لترتحل إليها قبيلتة، ثم يجد نفسه أيضا في سوريا يقوم بتطهير القصر من بعض الخونة، ثم مواجهته للمغول لاحقا والهجرة أيضا إلى بيزنطة.

أرطغل
أرطغل

يتكون المسلسل من 91 حلقة، كل حلقة من ساعتين تقريبا داخل قالب يمتزج بالحماس والأحداث المثيرة، توقف المسلسل حاليا عند نهاية الموسم الثالث في لقطة هجوم على أرطغل ومن معه أثناء رحلته لمواجهة الأيوبيين، المسلسل طبعا يعمل على إخبار المتفرج عن بدايات تأسيس الدولة العثمانية، هو مسلسل حماسي وبه أيضا موسيقى تصويرية أقل ما يقال عنها أنها رائعة.

مسلسل قيامة أرطغل
مسلسل قيامة أرطغل

للأسف تتعرض الكثير من الشخصيات إلى القتل أو إلى الاستشهاد، وبما أن مسلسل قيامة أرطغل حماسي للغاية فقد تجد نفسك من حلقة إلى أخرى لذا من الأفضل وضع جدول لمشاهدته، وسيصدر الجزء الرابع في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الحالي إذ بدأ عرض الإعلان الترويجي الخاص بالمسلسل.

الحلقة رقم 93 من مسلسل قيامة أرطغل:

لقطة من الحلقة 93 من مسلسل قيامة أرطغل
لقطة من الحلقة 93 من مسلسل قيامة أرطغل

خلال الحلقة 92 كان أرطغل قد بدأ بالتماثل للشفاء، إذن فإن خطة وقوع أرطغل بين يدي تاجر العبيد يجب أن تنفذ، والذي بدوره ينوي بيعه لإيريس، وهذا ما حصل في الحلقة 93 من مسلسل قيامة أرطغل، وقد لاذ أرطغل بالفرار رفقة العبيد الذين كانوا بين يدي التاجر، بمساعدة من أحد العبيد لأرطغل عن طريق حصوله على المفتاح، وفي ظل تتبع التاجر لأرطغل، القائد إيريس قد بات يعلم بأن أرطغل ما زال على قيد الحياة مما زاد الطين بلة، وقد باتت تعرف قبيلة تشافدار إلى جانب قبيلة الكايي العديد من التحديات بسبب التعاون الذي عقده الأمير سعد الدين كوبيك مع القائد إيريس وكذلك السيد بهادير.

الحلقة رقم 94 من مسلسل قيامة أرطغل عرضت على قناة TRT التركية وتجري ترجمتها:

في إعلان الحلقة 94 يظهر لنا مواجهة شرسة سيخوضها أرطغل خلال أحداث الحلقة 94، فهل سيتمكن خلال هذه الحلقة من العودة لقبيلته ليباشر عمل التخلص من الخونة؟

هذا وقد عرضت الحلقة 94 على قناة TRT التركية وسيجري ترجمتها ورفعها على المواقع التي تهتم بترجمة الأعمال التركية وعرضها للجمهور.