الحكومة اليابانية تحذر مواطنيها من التنقل داخل البلاد للحد من تفشي وباء كوفيد-19

ذكر يوشيهيدي سوجا المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء، أنه يجب على المواطنين اليابانيين فعل كل ما بوسعهم للحد من التعامل مع الآخرين بنسبة 70%، جاء ذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس الخطير كوفيد-19، الذي أصبح وباء عالمي خلال الأشهر الماضية وتسبب في وفاة آلاف الأشخاص في العديد من دول العالم.

في غضون ذلك أوضح سوجا، أن الحكومة اليابانية ستبحث طلب حزب كوميتو الشريك في الائتلاف الحاكم لتقديم 100 ألف ين، لكل شخص بعد أن يتم إقرار الموازنة الإضافية للمساعدة في التخفيف من تبعات تفشي الفيروس على العائلات والشركات أيضاً.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية خلال الــ24 ساعة الماضية أنه تم تسجيل 336 إصابة جديدة بوباء كوفيد-19، من بينهم 161 حالة في العاصمة طوكيو، بذلك يصبح إجمالي عدد الإصابات 8739 حالة، كما تم تسجيل 169 حالة وفاة جراء الفيروس التاجي، فيما تماثلت 1497 حالة للشفاء من الوباء الخطير، كما أن هناك 158 شخصاً مصاب بالفيروس تحت الحالة الخطرة.

في وقت سابق أشارت الحكومة اليابانية إلى أن 712 مصاباً ضمن الإصابات الـ8739 في اليابان هم من ركاب وأفراد طاقم سفينة (أميرة الماس) السياحية التي كانت تخضع للعزل لأكثر من شهر ونص في ميناء يوكوهاما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد