الحكومة الإيطالية ترسل إشعاراً لشركة فايزر الأمريكية يحث على الالتزام بالاتفاقيات التي عقدتها مع الاتحاد الأوروبي

قال مسؤول حكومي اليوم إن الحكومة الإيطالية بعثت برسالة إشعار رسمي إلى شركة فايزر الأمريكية المًنعة للقاحات كوفيد-19 حيث تدعو الشركة إلى احترام التزاماتها التعاقدية بشأن تسليم لقاحات كوفيد-19 في المواعيد المقررة للتسليم.

الحكومة الإيطالية ترسل إشعاراً لشركة فايزر الأمريكية يحث على الالتزام بالاتفاقيات التي عقدتها مع الاتحاد الأوروبي 1 25/1/2021 - 11:46 م

وأضافت الحكومة الإيطالية في بيان لها:”تم إرسال إشعاراً رسمياً إلى شركة فايزر يحث على التزام الشركة بالتزاماتها التعاقدية المتعلقة بفشلها في تقديم جرعات لقاح الفيروس التاجي كوفيد-19″.

وفي الجانب الآخر امتنعت شركة فايزر عن التعليق بشأن أمر التأخير لكنها قالت في 15 يناير الماضي أنها ستعوض التباطؤ الذي حدث في عمليات التسليم مع متغيرات التصنيع التي من شأنها تعزيز الإنتاج.

وأشار بيان الحكومة الإيطالية إلى أنه يجب اتخاذ إجراءات إضافية بشأن هذا الأمر ويجب اتخاذها على المستويين الوطني والأوروبي.

كما قال مصدر إيطالي متطلع على الأمر إنه إذا لم تفي شركة فايزر بالتزاماتها التعاقدية فسيتم اتهام الشركة بخرق العقد الذي وقعته مع الاتحاد الأوروبي الذي يمثل الدول الأعضاء.