الحكومة الأمريكية تعِد المهاجرين الغير شرعيين داخل الولايات المتحدة بالحصول على لقاحات كوفيد-19 من مراكز التلقيح

وعدت الحكومة الأمريكية اليوم المهاجرين غير الشرعيين بالحصول على لقاحات الفيروس التاجي كوفيد-19 مثل المدنيين الآخرين، حيث قالت إن مراكز التلقيح ستكون خالية تماماً من إنفاذ قوانين الهجرة.

الحكومة الأمريكية تعِد المهاجرين الغير شرعيين داخل الولايات المتحدة بالحصول على لقاحات كوفيد-19 من مراكز التلقيح 1 2/2/2021 - 6:53 م

ويُعد هذا الإعلان هو الأحدث في سلسلة تحركات الرئيس الأمريكي جو بايدن في محاولة عكس الاستراتيجية المتشددة بشأن الهجرة التي تبناها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت وزارة الداخلية الأمريكية في بيان لها اليوم:”إنها ضرورة أخلاقية وصحية عامة لضمان جميع أفراد المقيمين في الولايات المتحدة على تلقي اللقاح، مشيرة إلى أن ذلك يعد تماشياً مع سياسة المواقع الحساسة حيث أنه لن يتم إجراء عمليات إنفاذ القانون في مواقع أو عيادات توزيع اللقاحات أو حتى بالقرب منها”.

وفي الجانب الآخر يخطط الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضا لاستعادة إجراءات حماية اللجوء في الولايات المتحدة وتعزيز إجراءات معاملة اللاجئين بالإضافة إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل بحيث يقوم بلم شمل العائلات التي فرقتها سياسات ترامب لمراقبة الحدود.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.