الحكم على المتهم في قضية إطلاق النار في المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة بالسجن المؤبد

اعترف أحد المتهمين في قضية إطلاق النار على طلاب في مدرسة “تشارتر” بالتهمة الموجهة إله بعد قرابة عام على الحادث لتتم إدانته والحكم عليه صباح اليوم في الولايات المتحدة الامريكية.

الحكم على المتهم في قضية إطلاق النار في المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة بالسجن المؤبد 5 25/7/2020 - 3:18 م

والمتهم اليوم في هذه القضية هو في الأصل فتاة متحولة جنسياً لذكر “تم تعريفه على أنه فتاة” واسمه “إليك ميكيني”، قام بإطلاق النار برفقة عدد من المتهمين الآخرين في القضية التي هزت الشارع الأمريكي قبل أكثر من عام من الآن، والتي حدثت بتاريخ السابع من يوليو عام 2019

الحكم على المتهم في قضية إطلاق النار في المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة بالسجن المؤبد 1 25/7/2020 - 3:18 م
المتهم “إليك مكيني” من جلسة النطق بالحكم عليه صباح اليوم.

والصبي المدعو إليك مكنيني هو واحد من المتهمين المدانين بتهمة إطلاق النار وقتل طالبة وإصابة ثمانية طلاب آخرين، ويبلغ مكيني من العمر 17 عاماً، ويذكر أن مكيني اعترف بقتل الطالبة واشتراكه في إصابة عدد من زملائها، كما إنه اعترف ايضاً في شهر فبراير الماضي بالتآمر ضد الطلاب المجني عليهم في مدرسة “تشاتر” الواقعة في مدينة دنفر بولاية كولورادو الامريكية.

الحكم على المتهم في قضية إطلاق النار في المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة بالسجن المؤبد 2 25/7/2020 - 3:18 م
مدرسة “تشاتر” التي تم إطلاق النار فيها.

قدم المتهم تعازيه لأسرة الطالبة المتوفاة بعد القبض عليه في شهر فبراير المنصرم، كما أنه قال آسفاً بأنه لا يريد حكماً أخف من السجن المؤبد، علماً بأن مكيني يشترك في الحكم مع شاب آخر يدعى ديفون إريكسون الذي يبلغ من العمر 18 عاماً.

الحكم على المتهم في قضية إطلاق النار في المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة بالسجن المؤبد 3 25/7/2020 - 3:18 م

والشابان يشتركان في تهمة قتل الطالبة “كاستيلو” وإصابة عدد من زملائها بجروح خطيرة بعد أن تعاطيا الكوكايين وقاما بسرقة ثلاث مسدسات من والد إريكسون لاستخدامها في قتل الطلاب.

الحكم على المتهم في قضية إطلاق النار في المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة بالسجن المؤبد 4 25/7/2020 - 3:18 م

وبسؤال مكيني قال إنه تعرض للتنمر في المدرسة من قبل الطلاب الذين شرع في قتلهم بسبب كونه فتاة متحولة جنسياً لصبي، وتم الحكم على اليك مكيني أمس بالسجن المؤبد له وأيضاً لديفون إريكسون المتهم الآخر في محكة بمقاطعة دوغلاس الأمريكية.