الحكم بالسجن 18 عامً لملياردير أسباني بتهمة محاولته تهريب لوحة لبيكاسو

حكم على الملياردير وجامع الأعمال الفنية الأسباني (خايمي بوتين) بالسجن 18 عامآ، وحكم عليه أيضآ بغرامة مالية قدرها ثمانية وخمسون مليون يورو، بتهمة محاولة تهريب لوحة فنية للرسام الأسباني (بابلو بيكاسو).

الحكم بالسجن 18 عامً لملياردير أسباني بتهمة محاولته تهريب لوحة لبيكاسو 1 17/1/2020 - 4:45 م

من هو خايمي بوتين؟

خايمي بوتين (85 عامآ) هو حفيد مؤسس بنك ساتاندر، وشغل منصب نائب رئيس البنك حتى عام (2004) لكنه فقد منصبه وترك العمل، وقال ممثلوا الأدعاء في المحكمة أن بوتين كان يحاول بيع اللوحة في مزاد في لندن.

الجدير بالذكر أنه يتم تسجيل أي قطعة فنية في أسبانيا يزيد عمرها عن 100 عام، على أنها تراث فني وطني مما يعني أن المالكين للوحة يجب عليهم طلب الأذن قبل أخراج اللوحة من البلاد، لكن بوتين كان قد أشترى اللوحة في عام (1977) ورفض الحصول على أذن لنقل اللوحة، معللآ بذلك أنه صاحب اللوحة وأنه يحق له أن ينقلها ألى جنيف-(سويسرا)، ليقوم بحفظها هناك.

الجدير بالذكر أن الحكومة الأسبانية لا يمكنها المطالبة باللوحة ألا أذا كانت موجودة داخل حدود أسبانيا منذ 6 أشهر فقط منذ تاريخ شراءها، ولا يمكنها المطالبة بها أذا زادت المدة.

ويقدر ثمن اللوحة بحوالي (26 مليون) يورو، وتعتبر من اللوحات القليلة التي رسمها على الأسلوب التكعيبي، وقد أصبحت اللوحة الآن ملكآ للحكومة الأسبانية وتم تسليمها لمتحف (رينا صوفيا) للفنون في مدريد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.