الحرس الثوري: صواريخنا ستسقط على رؤوس الأعداء إذا ارتكبوا خطأ

قال العميد في الحرس الثوري حاجي زادة ردا على تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول التلويح بالخيار العسكري ضد ايران بعد اجراء اختبار اطلاق صاروخ باليستي، بأنه انه إذا أقدم الاعداء على ارتكاب أي خطا فان صواريخنا ستسقط على رؤوسهم.

الحرس الثوري: صواريخنا ستسقط على رؤوس الأعداء إذا ارتكبوا خطأ 1 4/2/2017 - 5:03 م

جاء ذلك على هامش مناورات المدافعون على سماء الولاية في محافظة سمنان  شمالي ايران، وأشار إلى قيام الوحدات المشاركة باجراء مناورة تحاكي صد هجوم بطائرات دون طيار وطائرات حربية، وأضاف” بأنه لأول مرة يتم تعقب القنابل وصواريخ أرض-أرض التي يتم اسقاطها باستخدام انظمة الرادارات.

ووفقا لوسائل الاعلام التي نقلت تصريحات زاده، سيتم استخدام الأنظمة الصاروخية والرادارية ويشمل التدريب مراكز القيادة والتحكم والحرب الالكترونية. وكان حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الجمعة ايران بعد أيام من اجراءها تجربة اطلاق صاروخ باليستي وقال أن ايران تلعب بالنار، كما أكد في وقت سابق أن الرد العسكري غير مستبعد.

وتأتي المناورات بعد يوم واحد من فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 25 شخصا وشركات ايرانية، وردت ايران بالمثل على منع دخول رعايها إلى الولايات المتحدة في قرار يشمل سبع دول اسلامية، ومنعت فريق المصارعة الأمريكي من دخول اراضيها للمشاركة في بطولة كأس العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.