الحرب الروسية الأوكرانية.. اليوم بداية مرحلة جديدة من المفاوضات

صرح ديفيد أراخيما، عضو الوفد الأوكراني للمحادثات مع روسيا، وعضو البرلمان الأوكراني عن حزب الشعب، أنه من المقرر اليوم الإثنين الموافق 7 مارس، انطلاق الجولة الثالثة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، ووفقاً لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، قال أراخيما: “إن المفاوضات سوف تبدأ الساعة 15:00، بالتوقيت المحلي، وهو ما يتزامن مع توقيت موسكو في بيلاروسيا.

الحرب الروسية الأوكرانية.. اليوم بداية مرحلة جديدة من المفاوضات 1 7/3/2022 - 7:24 ص

ويشار في وقت سابق، إلى أن عضو الوفد الروسي، ليونيد سلوتسكي، كان قد أعلن أيضا، أن الجولة الثالثة من المفاوضات، قد يتم انعقادها في وقت لاحق، وأشار إلى يوم الإثنين، وهذا ما يؤكد تصريحات عضو وفد المفاوضات الأوكراني.

الحرب تدخل يومها الحادي عشر

الحرب الروسية الأوكرانية.. اليوم بداية مرحلة جديدة من المفاوضات

وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية يومها الحادي عشر، حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يوم 24 فبراير الماضي، عن بدء تنفيذ عمليات حربية على الأراضي الأوكرانية، وعلى أثر ذلك تم فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على الدب الروسي من قبل الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية، مستهدفة الاقتصاد الروسي في المقام الأول، بالإضافة إلى مصالح لقيادات روسية، ويأتي في مقدمتها الرئيس الروسي ووزير خارجيته.

روسيا بدأت تدرك كلفة الحرب

وفي سياق آخر، صرح ميخايلو بودولاك، مستشار الرئيس الأوكراني، أن روسيا بدأت تدرك كلفة الحرب الحقيقة، في مواجهة المقاومة الأوكرانية، وأكد على أن المفاوضات بين البلدين بدأت تصبح بناءة ولها شكل وفاعلية.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة “ذي جلوب آند ميل” الكندية، مع مجموعة من الوفد الأوكراني، وقال بودولاك: “لقد بدأت ألمس تحولا في الموقف الروسي، في ظل المقاومة الأوكرانية، والعقوبات الدولية”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.