الجوع والتعب .. إسرائيل تكشف أسباب القبض على الأسرى الفلسطينيين وتفاصيل الهروب

كشفت بعض التقارير الإعلامية الإسرائيلية عن النتائج الأولية للتحقيقات مع الأسرى الأربعة الفلسطينيين، الذين تم إلقاء القبض عليهم بعد خمسة أيام من تحريرهم لأنفسهم من سجن جلبوع، فطبقا للقناة “12” العبرية لم يتلقى الأسرى الفلسطينيين الستة أي مساعدات حقيقية في عملية الهروب من داخل السجن أو خارجه.

الجوع والتعب .. إسرائيل تكشف أسباب القبض على الأسرى الفلسطينيين وتفاصيل الهروب 2 12/9/2021 - 11:09 ص

تفاصيل عملية الهروب

طبقا للرواية الإسرائيلية فقد حفر الأسرى الستة نفق الهروب لمدة 6 أشهر، ثم قاموا بالمرور من خلاله إلى أن وصلوا خارج السجن، بعدها ساروا سويا لمسافة تصل إلى 7.5 ميل إلى أن وصلوا ألي أحد المساجد في منطقة الناعورة القريبة من السجن، وجلسوا هناك للاستراحة بعض الوقت.

بعدها قاموا بتقسيم أنفسهم إلى ثلاثة مجموعات، تحركت كل مجموعة في اتجاه دون وجود أي وسيلة للتواصل بينهم، ولذلك من المؤكد أن الأسرى الأربعة الذين تم القبض عليهم لا يعلمون شيئا عن الاثنين المتبقين، والذين تشير التقارير الأمنية أن واحد منهم على الأقل يقيم في مكان داخل مدينة جنين، ويتلقى الحماية التي تمكنه من البقاء.

الجوع والتعب .. إسرائيل تكشف أسباب القبض على الأسرى الفلسطينيين وتفاصيل الهروب 1 12/9/2021 - 11:09 ص

أسباب فشل الأسرى الأربعة في الاستمرار في فرارهم

وأكدت تقارير الأمن أن السبب الأهم في فشل الأسرى الفلسطينيين في استكمال عمليه الفرار هو الإرهاق الذي أصابهم نتيجة الجوع والتعب الذي عاشوه خلال فترة اختباءهم، كما كان للانتشار الواسع للقوات الإسرائيلية دور كبير في صعوبة تحركهم ومن ثم إلقاء القبض عليهم.