التلفزيون الإيراني مقتل 80 جندي أمريكي وإصابة 200 آخرون في الهجوم الصاروخي


التلفزيون الإيراني أعلن منذ قليل عن سقوط عدد كبير من الجنود الأمريكان مع إصابة 200 جريح في صفوف الجيش الأمريكي وذلك في الهجمات الصاروخية الإيرانية على الأهداف الأمريكية في العراق التي شنتها إيران صباح اليوم حيث قامت بإطلق نحو 15 صاروخ على قواعد أمريكية في العراق، فيما لم يتم اعتراض أي صاروخ إيراني في الهجوم، كما أسفر الهجوم أيضا على إصابات قوية للطائرات الهيليكوبتر الأمريكية.

التلفزيون الإيراني

وفي نفس الوقت أعلنت وكالة فارس الإيرانية، أن الحرس الثوري هو الذي قاما بالهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق والتي تضم قوات أميركية. وقالت الوكالة إن الهجوم “يأتي انتقاما لمقتل القائد البارز قاسم سليماني، كما حذرت إيران الولايات المتحدة من الرد عليها وأعلن مصدر أمني عراقي أن الهجوم الذي قامت به ايران على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الآنبار غربي البلاد لا يقل عن 13 صاروخا. مشيرا أن هذة القاعدة شهدت حربا ضروسا لطرد تنظيم داعش.

التلفزيون الإيراني مقتل 80 جندي أمريكي وإصابة 200 آخرون في الهجوم الصاروخي

مقتل 80 جندي أمريكي وإصابة 200 آخرون

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري بالحرس الثوري أن الهجوم الصاروخي أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 80 قتيلا وجرح أكثر من 200 آخرين. وقد أعلن مسؤوليته رسمياً الحرس الثوري مؤكدا أنه استهدف قاعدة عين الأسد. ونوه بأن “أي اعتداء أو تحرك آخر سيواجه ردا أكثر إيلاما وقساوة”.
وفي السياق نفسه أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بيانا قالت فيه: “إن إيران شنت هجوما على القوات بقيادة الولايات المتحدة في العراق”.

الأزمة بين إيران وأمريكا

تتفاقم الأزمة بين أمريكا وإيران ويزيد التصاعد والتوتر بين الطرفين وذلك منذ بداية التحرك الأمريكي المفاجئ بمقتل قيادي بارز وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة 3 كانون الثاني، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس، وجاء الرد اليوم بضرب القاعدة الأمريكية في العراق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.