الإنتخابات الفرنسية.. وسطي شاب يواجه اليمين المتطرف في الجولة الثانية

الانتخابات الفرنسية تجرى على صفيح ساخن، فوسط الأزمات التي تضرب الدولة الأوروبية العريقة، والتي تعد من أولى الديموقراطيات في العالم، حيث تواجه خطر الإرهاب الذي أطل برأسه قبل أيام من الانتخابات، وأزمة المهاجرين، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأزمات أخرى عديدة تواجه الرئيس المنتظر، فنتائج الجولة الأولى أنتهت إلي إجراء جولة ثانية بين مرشح الوسط إيمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

إنتخابات فرنسا

نتائج الجولة الأولى من الإنتخابات الفرنسية

وأنتهت الجولة الأولى من إنتخابات الرئاسة الفرنسية، بعد أن أغلقت مراكز الإقتراع أبوابها أمام المصوتين في تمام الساعة السادسة مساء أمس الأحد بتوقيت غرينتش، وكانت نتائج الجولة كالتالي:

  1. مرشح الوسط إيمانويل ماكرون، حصل على 23.82 في المئة من الأصوات.
  2. مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان، حصلت على 21.58 في المئة من الأصوات.
  3. مرشح اليمين فرانسوا فيون حصل على 19.96 في المئة من الأصوات.
  4. مرشح أقصى اليسار جون لوك ميلونشون حصل على 19.49 في المئة من الأصوات.

وباقي النسب كما هي موضحة في الصورة:

نتائج إنتخابات الرئاسة الفرنسية
نتائج الإنتخابات الفرنسية 2017

المرشحين للجولة الثانية من الإنتخابات الفرنسية

الإنتخابات الرئاسية في فرنسا
إنتخابات الرئاسة الفرنسية

وتمكن كل من إيمانويل ماكرون مرشح الوسط، ومرشحة أقصى اليمين مارين لوبان، في التأهل للجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية بعد أن حصل الأول على 23.82 في المئة من الأصوات.، فيما حصلت الثانية على 21.58 في المئة من الأصوات، وسنستعرض تاريخ كل من المرشحين:

إيمانويل ماكرون

ماكرون مرشح الوسط في الإنتخابات الفرنسية
ماكرون مرشح الإنتخابات الفرنسية

إيمانويل ماكرون، من مواليد 21 ديسمبر 1977، في مدينة أميان في شمال فرنسا،  تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة في 2004،  بدأ في 2008 العمل كمصرفي استثماري في بنك روتشيلد أند سي.

انضم في 2006 للحزب الاشتراكي حتى عام 2009، ثم تم تعيينه نائبًا للأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية لدى الرئيس فرانسوا أولاند في 2012، وفي حكومة مانويل فالس عين وزيرًا للاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي حتى 2016.

أسس ماكرون حزب إلى الأمام! “!En marche” في أبريل من العام الماضي، ليعلن في 16 نوفمبر من العام نفسه، ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية 2017، ليصبح أول أصغر رئيس فرنسي عن عمر 39 عام في حال فوزه بالمنصب.

زوجة ماكرون المرشح في الإنتخابات الفرنسية
ماكرون وزوجته

وتزوج ماكرون من معلمته في مدرسة لا بروفيدنس الثانوية في مدينة أميان “بريجيت ترونيو”، والتي تكبره بنحو أربعة وعشرين عاما، في عام 2007 ويعيش ماكروت وبريجيت مع أطفالها الثلاثة من زواجها السابق.

مارين لوبان

مارين لوبان مرشحة اليمين في الإنتخابات الفرنسية
مارين لوبان مرشحة الإنتخابات الفرنسية

مارين لوبان سياسية فرنسية، ولدت في 5 أغسطس 1968 بمدينة نويي سور سين في إقليم هوت دو سين، والتي تقع على حدود مدينة باريس على الضفة اليمنى لنهر السين.

درست القانون وحصلت على ماجستير القانون من جامعة باريس، وعملت في مهنة المحاماة في الفترة بين 1992 و1998، ثم انتُخبت عضواً في البرلمان الأوروبي في سنة 2004 و2009.

والدها جان ماري لوبان الزعيم اليميني، الذي خسر انتخابات الرئاسة الفرنسية أما جاك شيراك رئيس فرنسا الأسبق، وكان رئيسا لحزب الجبهة الوطنية، قبل أن تطيح به أبنته ماري لوبان من رئاسته عام 2011.

وتقاطع لوبان والدها منذ عام 2015، بعد أنا أطاحت به من على رأس الحزب بعد تصريحاته المعادية للسامية وهجماته على المهاجرين.

وكانت لوبان قد أعلنت لوبان قد أعلنت في أحد تغريداتها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن لها أصول مصرية، حيث قالت أن جدتها الكبرى بولين كانت قبطية وولدت في مصر، وعاشت فيها معظم حياتها.

وكانت لوبان قد زارت لبنان في مارس الماضي، ورفضت خلال زيارة، وضع حجاب للقاء مفتي الجمهورية، الأمر الذي أضطرها لقطع الزيارة.

 موعد الجولة الثانية من الإنتخابات

ومن المقرر إجراء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية بين مرشح الوسط ايمانويل ماكرون، ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان في السايع من مايو المقبل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.