الانتخابات الأمريكية 2020: تعرف على أبرز المتنافسين على منصب وزير الخارجية في إدارة بايدن المقبلة

سيعلن فريق بايدن-هاريس الانتقالي قريبًا الترشيحات لبعض المناصب العليا في الحكومة الفيدرالية ، بما في ذلك وزير الخارجية الأمريكي ، وهو منصب يشغله حاليًا مايك بومبيو.

الانتخابات الأمريكية 2020: تعرف على أبرز المتنافسين على منصب وزير الخارجية في إدارة بايدن المقبلة 1 18/11/2020 - 10:45 ص

من المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أسماء المناصب الرئيسية في الأيام المقبلة ، على الرغم من إحجام الرئيس دونالد ترامب عن الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات العامة. قام بايدن بالفعل بتعيين رون كلاين كرئيس لموظفي البيت الأبيض ومن المتوقع أن يعلن الفريق الانتقالي قريبًا عن الترشيحات لبعض الوظائف العليا في الحكومة الفيدرالية ،

فيما يلي بعض المنافسين الرئيسيين للوظيفة المطلوبة “وزارة الخارجية”:

سوزان رايس

وفقا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية ، تعتبر سوزان رايس المرشح الأول لوزيرة الخارجية. خدمت الدبلوماسية الأمريكية البالغة من العمر 56 عامًا في عهد إدارة أوباما كسفيرة للأمم المتحدة ومستشارة للأمن القومي. كما عملت في إدارة كلينتون في مناصب مختلفة.

واعتبرت رايس خيارا واضحا لخلافة هيلاري كلينتون كوزيرة للخارجية في الولاية الثانية لإدارة أوباما. ومع ذلك ، سحبت اسمها بعد الجدل الذي نشب بسبب دفاعها عن طريقة تعامل إدارة أوباما مع هجوم بنغازي عام 2012. وضعت رايس كعلامة في خانة الاختيار الخاصة بوعد بايدن بتشكيل حكومة متنوعة ، مما يجعلها منافسة قوية لهذا المنصب.

أنتوني بلينكين

شغل بلينكين منصب نائب مستشار الأمن القومي من 2013 إلى 2015 ونائب وزير الخارجية من 2015 إلى 2017 في إدارة أوباما. كان حاضرًا أيضًا في صورة حالة البيت الأبيض كما كان حاضرًا في صورة غرفة العمليات بالبيت الأبيض مع أوباما أثناء الغارة العسكرية الأمريكية التي قتلت الإرهابي المطلوب أسامة بن لادن.

كان الدبلوماسي المخضرم من المقربين منذ فترة طويلة لبايدن وخبرته العملية في الأدوار الرئيسية للأمن القومي الأمريكي تجعله أحد أكبر المتنافسين على منصب وزير الخارجية. ومع ذلك ، يمكن أن يختاره بايدن مستشارًا للأمن القومي.

كريس كونز

كان كونز ، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ديلاوير ، من أوائل المشرعين الذين وافقوا على ترشيح بايدن للرئاسة. يشغل حليف بايدن منذ فترة طويلة نفس مقعد مجلس الشيوخ الذي كان يشغله بايدن لعقود. وهو عضو في العديد من اللجان في مجلس الشيوخ ، بما في ذلك العلاقات الخارجية والقضاء والشركات الصغيرة وريادة الأعمال ولجنة اختيار الأخلاق. المعتدل.