الامين العام لحلف “الناتو” يصف التعبئة الجزئية للجيش الروسي بالخطوة الخطرة والمتهورة!!

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ لقناة سكاي نيوز العربية، أن عمليات التعبئة الجزئية للجيش الروسي والتي أعلن عنها الرئيس فلاديمير بوتين، بأنها “خطيرة ومتهورة”،.

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد كلف الجيش الروسي بإجراء عملية التعبئة العسكرية الجزئية، كما وضح أن العمليات العسكرية التي حدثت مؤخرا في الاراضي الأوكرانية كانت مجرد ضربة استباقية.

وفي وقت لاحق، قد اعلنت شركة غازبروم الروسية، إغلاق خط “نورد ستريم 1” وهو المسؤول عن نقل الغاز إلى أوروبا بأكملها لأجل غير مسمى، مع استمرار نقل الغاز إلى القارة عبؤ أوكرانيا فقط.

عمليات عسكرية جديدة في أوكرانيا

يذكر ان روسيا قد بدأت عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس المتواجد على الحدود الروسية الأوكرانية، وكانت تستهدف فيه البنية التحتية العسكرية للجيش الأوكراني والدفاع الجوي والقوات الجوية مستخدمة أسلحة عالية الدقة.

كما اشار حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تتعرض لهجوم من الجيش الروسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم بشكل متواصل.

هجمات المدفعية والأسلحة الثقيلة

كما اضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات الحدود ونقاط التفتيش، تتعرض لهجمات شرسة باستخدام مدفعية وأسلحة أخرى ثقيلة.

وفي وقت لاحق، أعلن الرئيس الروسي بوتين، عقب اجتماع مجلس الأمن القومي، باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، كما دعى البرلمان الروسي إلى التصديق على هذا المرسوم.

استفتاء انفصال دونيتسك ولوغانسك

يذكر أن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، في 12 مايو 2014، اعلنوا استقلالهما عقب تصويت معظم سكانهما بهدف الانفصال عن أوكرانيا.

وقامت روسيا بحشد أكثر من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا، مما أثار التوتر والذعر للمجتمع الدولي بشأن الغزو الروسي المتوقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.