الإعلام الإيطالي يعلن حداداً على ضحايا جائحة فيروس كورونا

أعلنت إيطاليا عن حزنها حول ضحايا فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم وفقاً لما ذكرته قناة العربية الفضائية، كما نكست بعض وسائل الإعلام الإيطالية حدادها على ضحايا الوباء الذي بات يشكل خطراً كبيراً على الإنسانية، حيث أعلن وزير الخارجية البريطاني أن هناك ما يقارب الـ 112 ألفاً من الذين تم فحصهم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا وكانت نتيجة الاختبارات سلبية، مطالباً المواطنين بالبقاء في منازلهم، حتى لاينهار النظام الصحي في البلاد.

كما وجه بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الشكر لـ 20 ألف عامل كانوا سابقاً بالقطاع الصحي، والذين عادوا للعمل داخل المنظومة الحكومية، للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت قناة سكاي نيوز الإخبارية عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 101739 حالة، وإجمالي عدد الوفيات 11591 بعد أن تم تسجيل 812 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفرضت قبرص حظر تجول للحد من انتشار فيروس كورونا، مما يوسع نطاق إجراءات العزل العام التي تم إقرارها قبل أسبوعين بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة خلال مطلع الأسبوع، حيث قالت وزارة الصحة أنه ابتداء من 31 مارس، يحظر على الأشخاص ذوي الاستثناءات مغادرة منازلهم بعد الساعة الـ9 مساءاً بالتوقيت المحلي لإيطاليا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد