الإعصار ” ماثيو ” يضرب فلوريدا ويهدد بأضرار كارثية

تعرضت ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية صباح اليوم الجمعة إلى إعصار ” ماثيو ” الذي يُعتبر بمثابة تهديد كبير للولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 10 سنوات، حيث تسبب هذا الإعصار في مقتل نحو 800 شخص على الأقل، وذلك بعد أن صاحب الإعصار أمطار غزيرة ورياح قوية.

الاعصار ماثيو

على صعيد آخر أكد  ” ريك سكوت ” حاكم ولاية فلوريدا أن التيار الكهربائى كان قد انقطع عن مايقرب من 140 ألف منزل بولاية فلوريدا، بينما خيم الظلام على منازل وشوارع ” وست بالم بيتش “، مما تسبب في إخلاء الطرق من السيارات، بينما قام الإعصار بضرب المدينة التي يصل عدد سكانها نحو 100 ألف نسمة.

قام المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير بالكشف عن سرعة الإعصار ” ماثيو ” التي وصلت نحو 215 كيلو متر في الساعة، مؤكداً أن الإعصار ” ماثيو ” أقوى إعصار يضرب شمال شرق ولاية فلوريدا منذ أكثر من 118 عام، حيث تسبب هذا الإعصار في مقتل نحو 339 شخص بالإضاف إلى تشرد  الآلاف بعد أن تسبب الإعصار في تدمير منازلهم وإقتلاع الأشجار.

كما تسبب أيضاً إعصار ” ماثيو ” في مقتل 4 أشخاص من جمهورية الدومينكان المجاورة لولاية هايتى، حيث طالب حاكم ولاية فلوريدا نحو 1.5 مليون شخص بإخلاء منازلهم على الفور خوفاً من أن يلتهمهم الإعصار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.