الإصابات في المملكة المتحدة تنخفض قليلاً بينما يزيد عددالوفيات، وعدد من المصابين لا يعانون من أمراض مزمنة

تشهد المملكة المتحدة أسوأ زيادة في معدلات إصابة بفيروس كورونا منذ بدء انتشار الجائحة، وارتفع عدد المصابين من 260 إلى 1019 مصاب في يوم واحد ليصل عدد الإصابات إلى أكثر من 17000 مصاب.

يذكر أنه تم إجراء اختبارات على أكثر من 120.000 شخص يشتبه في ‘إصابتهم بالمرض وتم تأكيد إصابة أكثر من 17.000 مصاب، تراوحت أعمارهم بين ال 33 عاماً و100 عام وأكد الأطباء أن 13 من المصابين كانوا أصحاء ولم يعانوا من قبل من أي أعراض مرضية، مما يعني أنهم كانوا أصحاء تماماً ولم يعانوا من أي أمراض خطيرة أو مزمنة من قبل.

توفيت واحدة من المرضى وإسمها “بوجا”بالفيروس بعد 24 ساعة فقط من لقاء والدها الذي توفي أيضاً بعد التهاب رئتيه بشكل حاد.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للوفيات ليصل إلى 104حالة وفاة، بينما يشهد معدل الإصابات تحسناً خفيفاً حيث أن عدد الإصابات انخفض بشكل جيد عن عدد الإصابات أمس حيث سجلت بريطانيا 2.510 إصابة مؤكدة، بينما سجلت 2.921 إصابة يوم السبت.

يذكر أنه كان من أبرز المصابين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والذي تم تشخيصه بالمرض وهو الآن في معزل في منزله ويقوم بمباشرة أعماله هناك، يذكر أيضاً أن جونسون قام بتحذير الناس بشدة عن مخاطر المرض كما أنه أشاد بضرورة عدم الإستهتار به، مؤكداً أن الأوضاع ستسوء أكثر في خلال الأيام القادمة وأن عدد الإصابات مستعد لأن يصبح مضاعفاً في خلال الأيام القادمة.

إسمع الخبر من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد