الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف الحروب في العالم لمواجهة كورونا


دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى وقف إطلاق نار فوري على مستوى العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الذي تخطت الإصابات به حاجز الـ340 ألف شخص، فضلا عن أكثر من 15 ألف حالة وفاة حول العالم، بحسب فضائية “سكاي نيوز”، في نبأ عاجل مساء اليوم الإثنين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة: إن نصف عدد الطلاب حول العالم، لا يذهبون إلى المدارس حاليا، بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا دعمه لمبادرة اليونسكو لتوسيع ونشر آليات التعلم عن بعد.

دعوة لوقف إطلاق النار في العالم

وفي سياق دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار لموجهة كورونا، كانت الأمم المتحدة، قد أعلنت اليوم، أنها تنوي إنشاء صندوق عالمي لمحاربة الفيروس المستجد، إذ أطلقت منصة متعددة للغات، لتوفير معلومات يومية وأحدث الأخبار بخصوص انتشار الفيروس القاتل.

وكان أنطونيو جوتيريش، قد أكد ضرورة الاهتمام بالصحة العقلية خلال فترة العزل المنزلي للأشخاص، على خلفية اجتياح فيروس كورونا المستجد دول العالم، وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، مضيفًا: “وباء (كوفيد -19)، يُبقي الكثيرين، بمن فيهم أنا، بعيدًا عن أحبائنا، قد يشعر الآخرون بالعزلة أو الإرهاق مع مسؤوليات العمل أو الأسرة”.

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف الحروب في العالم لمواجهة كورونا 1 23/3/2020 - 7:19 م

وفي تصريحات سابقة أوردتها قناة “الحرة” الأمريكية، حذر جوتيريش من أن الملايين قد يموتون بسبب فيروس كورونا المستجد، خصوصًا في البلدان الإفريقية، في حال سمح له بالانتشار دون رادع، مطالبًا بضرورة التضامن العالمي من أجل مصلحة الجميع، لأن الفيروس أثقل كاهل الأنظمة الطبية في الدول النامية والمتقدمة على حد سواء.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.