الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للشاي أقدم مشروب فى العالم

لأنه يعد أقدم مشروب فى العالم احتفلت الأمم المتحدة اليوم من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” باليوم العالمي للشاى الذى يعد أقدم المشروبات، ويعد المشروب الأول المفضل على مستوى العالم فى مختلف البلدان الغنية والفقيرة.

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للشاي أقدم مشروب فى العالم 1 21/5/2020 - 6:12 م

وأوضحت الأمم المتحدة فى التغريدة التى نشرتها على تويتر بأن الشاي يعد من أقدم المشروبات فى العالم، وأن زراعة الشاي توفر فرص عمل كبيرة ودخلاً للملايين من صغار المزارعين على مستوي العالم.

وأضافت الأمم المتحدة فى تغريدتها احتفالاً باليوم العالمي للشاي بأنه يعد من السلع التى يتم تداولها وتصديرها على نطاق واسع، كما أن شرب الشاي يجلب العديد من الفوائد الصحية للإنسان وله تأثير قوى وفعال على الصحة.

ويحتفل العالم اليوم الخميس 21 مايو باليوم العالمي للشاي لكونه يعد من أحد ركائز التنمية الريفية ويعمل على الحد من الفقر ويحقق الأمن الغذائي فى بعض الدول النامية لكونه أبرز المحاصيل التى لها عائد نقدى وأن العمل فى مجال زراعة الشاى وتصديره يعد وسيلة عيش لملايين الأسر فى البلاد النامية ومصدر رزق أساسي للكثيرين.

وتعتبر صناعة الشاى مصدر دخل وعائد كبير من تصديره فى كثير من الدول الفقيرة، كما أن صناعة الشاى تتيح فرص عمل كثيرة فى البلاد النامية، كما أن تناول الشاي يجلب العديد من الفوائد الصحية من أهمها أنه شرب الشاي يعمل كمضاد للالتهابات والأكسدة وفقدان الوزن وله أهمية ثقافة كبرى فى العديد من المجتمعات.

وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى يناير من عام 2020 اعتبار يوم 21 مايو يوماً عالمياً للشاي، والهدف من ذلك دعم إنتاج وصناعة الشاى واستهلاكه على نحو مستمر والتوعية بأهمية الشاى فى مكافحة الجوع والفقر فى العديد من دول العالم بجانب فوائده الصحية العديدة.