الأسوشيتد برس نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية | سقوط طائرة حربية وفقدان طياريها.. إليكم التفاصيل

تعددت الحوادث التي تُصيب الطائرات الحربية الروسية ودائماً النتائج ليست في صالح القوة الجوية الروسية، فمنذ أن أسقطت إحدى طائرات سلاح الجو التركي طائرة ميج روسية شمالي سوريا ثم أعقبها إسقاط طائرة نقل عسكرية روسية بمحيط اللاذقية إثر اشتباك الدفاعات الجوية السورية مع طائرات إسرائيلية مُعادية، ها هي حادثة أخرى تصيب طائرة حربية روسية أعلنت عنها وكالة الاسوشيتد برس منذ قليل نقلاً عن بيان صادر من وزارة الدفاع الروسية.. فإليكم التفاصيل.

الأسوشيتد برس نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية | سقوط طائرة حربية وفقدان طياريها.. إليكم التفاصيل 1 18/10/2018 - 8:11 م

سقوط أخر لطائرة حربية روسية

حيث أكد بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع الروسية، أن إحدى الطائرات الحربية الروسية من طراز ” إل – 39 ” قد سقطت فعليًا فوق منطقة بحر أزوف جنوب البلاد، وأكد البيان أن الطيارين اللذان كانا على متن الطائرة الساقطة قد تمكنا من الهبوط المظلي منها ولكن لم يُعثر عليهما حتى اللحظة، بل ولم يُعرف حتى مصيرهما.

ولم يذكر البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية، أي تفاصيل تخص الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة وأكتفي بالقول أنها كانت في مهمة روتينية دورية بالمنطقة.

ومن الجدير بالذكر :

أن منطقة بحر إزوف تقع بمنطقة التماس مع شبة جزيرة القرم والحدود الأوكرانية، وهى منطقة ملتهبة تشهد العديد من الاحتكاكات والتحرشات العسكرية بين الجانب الروسي والأوكراني المدعوم من الناتو.. وفي الوقت نفسه نؤكد أن حتى اللحظة لم يتبين السبب الفعلى لسقوط الطائرة وفق أي بيان رسمي روسي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.