طريقة الاستعلام عن منع سفر في دولة الكويت عبر الرقم المدني https://e.gov.kw

كيف استعلم عن منع سفر في الكويت وهل من الممكن الاستعلام بالرقم المدني؟ في كثير من الحالات يتم تنفيذ احكام منع السفر لأسباب تتعلق بعدم دفع مستحقات الدائن سواء من المواطنين او مقيمين الكويت وبالتالي قد لوحظ زيادة الأشخاص المشمولين بقائمة منع السفر في السنوات الماضية.

منع السفر في الكويت

يأتي الاستعلام منع سفر الكويت ضمن خدمات وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الداخلية حرصاً منها على مصلحة المواطن والمقيم  وتنفيذا لخطة التنمية كويت 2022 خلافاً للسابق حيث كان المواطن فيما مضى يُفاجأ عند السفر عبر مطار الكويت بوجود أوامر ضده بمنع السفر لخارج البلاد دون ان يكون يعلم حتى، ويمكن الآن استعلام منع السفر بالرقم المدني حيث تلك خدمة استعلام شخصي من وزارة العدل الكويتية توفر الكثير من الوقت والجهد فهي تمكن من الوقوف على سبب المنع قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد ذلك بالتظلم على منع السفر او الدفع لمنع السفر إن كانت القضية مالية.

طريقة استعلام عن منع السفر 2022 بالرقم المدني

  • البحث عن تطبيق وزارة العدل من متاجر الهواتف من جوجل بلاي او app store او تحميله بشكل مباشرة من الرابط السابق للاندرويد او من هذا الرابط لـ ios.
  • إبدء إنشاء حساب للمستخدم على تطبيق وزارة العدل بالضغط على تسجيل مستخدم جديد
  • الموافقة على شروط وأحكام الخدمة والضغط على التالي
  • أدخل الرقم المدني والضغط على زر “إرسال طلب المصادقة”، ويتم إرسال هذا الطلب الى تطبيق هويتي المسجل به مسبقاً.
  • الانتقال الى طلبات المصادقة من خلال تطبيق هويتي ويترتب بعد ذلك الضغط على طلب المصادقة من وزارة العدل، ( يمثل قبولك لطلب المصادقة مشاركة بعض البيانات الشخصية مع وزارة العدل) وذلك من خلال النقر فوق زر التفعيل لخاصية المشاركة للبيانات ومن ثم الضغط على أيقونة المصادقة باللون الأخضر.
  • يرجى ادخال  الرقم السري الخاص بهويتك الرقمية في تطبيق هويتي ضمن تسلسل الخطوات والتعليمات التي تطبقها.
  • الرجوع الى تطبيق وزارة العدل لإكمال إجراءات التسجيل ضمن الضغط على زر التالي وذلك لتلقي رمز التفعيل ضمن رسالة نصية على رقم الجوال المسجل به مسبقا او تعديل الرقم
  • بعد استلامك رمز التفعيل المرسل من وزارة العدل تأكد من إدخاله بشكل صحيح خانة رمز التفعيل والضغط مباشرة على أيقونة تحقق
  • في هذه الخطوة، يتوجب عليك تعيين كلمة مرور لإكمال عملية التسجيل تماماً ثم الضغط على إرسال.
  • يتم تسجيل الدخول لبوابة وزارة العدل للاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني
  • أختر خدمات الاستعلام القضائي ثم الاستعلام الشخصي ومنها منع السفر
  • وهكذا من خلال ما سبق تكون قد استعلمت بنجاح عن حالة منع السفر الصادرة ضدك من خلال تطبيق الخدمات الالكترونية لوزارة العدل الكويت.

رابط استعلام منع سفر

يمكن الوصول الى رابط طلب الاستعلام عن منع السفر برقم المدني من خلال الدخول على رابط البوابة الالكترونية الكويت وزارة الداخلية من هنا، وذلك للاستفادة من الاستعلام الشخصي لمجموعة من البيانات وضمنها بيانات منع السفر حيث سيحولكم الرابط المذكور الى موقع وزارة الداخلية الكويتية وقبل ذلك يتطلب النقر فوق ابد الخدمة الالكترونية، وبعدها كتابة الرقم المدني، وكذلك الرقم السري والنقر على دخول واختيار استعلام منع السفر من أجل التحقق من منع سفر ضمن خدمات الاستعلام الموجودة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.