اقرب صورة للشمس تم التقاطها (صور)

أطلق في وقت مضى مسبار فضائي خاص بوكالة الفضاء الأوروبية والتي في الاونة الاخيرة قام بالتقاط صور للشمس باستخدام الكاميرا الخاصة به والتي تقع على بعد أكثر من 70 مليون كم وتعتبر هي الصورة الأقرب والتي تم التقاطها للشمس حتى الآن.

اقرب صورة للشمس تم التقاطها

اقرب صورة للشمس تم التقاطها

كما التقطت مركبة بريطانية ايضا تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية السنة شعل نارية صغيرة حيث تم الايضاح انها شعل من احتراق سطح الشمس الملتهب.

اقرب صورة للشمس تم التقاطها
اقرب صورة للشمس تم التقاطها

والتقط الصورة التابعة للمسبار الفضائي تعتبر هي الصورة الأقرب للشمس حتى الآن باستخدام الكاميرات والتي تبعد بشكل دقيق مسافة تقدر 77 مليون كيلو متر عن المسبار حسب تقرير موقع “غارديان”.

وتشارك هذه الشعل في السر الغامض الذي يجعل غلاف الشمس أكثر سخونة من السطح نفسه للشمس.

وأثارت صورة الشمس الذهول لدى بعض العلماء والمهتمين بعلوم الفضاء حيث ظهرت الصورة على هيئة لوحة فنية مطلية باللون الذهبي أثر اختلاط الدخان والنهار الصادرة من الشمس.

اقرب صورة للشمس تم التقاطها (1)
اقرب صورة للشمس تم التقاطها

معلومات عن المسبار الذي التقط الصورة 

تم إرسال القمر الصناعي (المسبار) الخاص بوكالة الفضاء الأوروبية على صاروخ من الولايات المتحدة في شهر فبراير في مهمة تتمحور مهمته حول  الكشف عن أسرار السلوك الديناميكي للشمس.

الدراسات والأبحاث علي الشمس مازالت مستمرة للتعرف على جميع الأسرار الغامضة التي لم نصل اليها حتى يومنا، ولذلك يسعى العلماء لاكتشاف كل ماهو جديد يوما عن يوم.