“اشتري البندقية وتخلى عن النقود”.. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد “كوفيد- 19”

بعد تفشي فيروس كوفيد-19، في أنحاء العالم، يميل بعض المحللين، إلى سيناريوهات  غير متفائلة في تحليل وضع العالم مع استمرار تفشي الوباء وانتشاره.

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 8 14/4/2020 - 1:41 م

يجب تحضير نفسك لتفشي المرض الذي يمكن أن يمحو ملايين الناس، ولا تحتاج إلى البدء في حفر مأوى في فنائك الخلفي للقيام بذلك، هناك بعض  الإجراءات التي يجب عليك اتباعها تحسبا لأي شئ خطير لا قدر الله.

ملحوظة: هذا المقال، سيساعدك في البقاء على قيد الحياة إذا تحققت أسوأ السيناريوهات للوباء الذي نعيشه الأن..

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 1 14/4/2020 - 1:41 م

يحرق الشخص العادي ما بين واحد ونصف إلى 3000 سعرة حرارية في اليوم، ولكن بدون طعام، يبدأ الجسم في الانهيار قد يستمر إلى 70 يوم قبل أنهيار الجسم تماما، ولكن بدون سوائل، سيؤدي الجفاف إلى الوفاة في غضون ثلاثة أو أربعة  أيام فقط.

تأكد من تخزين شهرين من الطعام المعلب والمجفف لكل شخص. تحتوي حصص الإعاشة العسكرية على الكثير من السعرات الحرارية ولها صلاحية تصل إلى خمس سنوات، لذا احصل على بعض منها.

وستحتاج إلى كمية كافية من الماء لمدة أسبوعين على الأقل ويفضل أربعة.

  • شراء أدوات أساسية.

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 2 14/4/2020 - 1:41 م

يستغرق المجتمع بعض الوقت للعودة إلى المسار الصحيح بعد أن يموت كل شيء، و إذا مات جزء كبير من السكان بسرعة، فيتعين عليك الدفاع عن نفسك، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى بعض الأدوات.

ستحتاج إلى الحصول على مجموعة من الأدوات الاساسية في صندوق الأدوات الخاص بك، مثل المطرقة، و مجموعة من مفكات البراغي، وغيرها من الأدوات التي تساعدك في ممارس حياتك الطبيعية عند حدوث أي طارئ.

  • أشتري سلاح أو بندقية صيد.

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 3 14/4/2020 - 1:41 م

نأسف أن نقول لك ذلك، ولكن ربما آن الأوان لامتلاك بندقية وذخيرة، وليس فقط للصيد، ولكن إذا حدث الأسوأ، ومات ما يكفي من الناس، فسوف ينهار المجتمع، وستبدو الحياة إلى حد كبير مثل فيلم ما بعد نهاية العالم، وستحتاج وقتها  إلى الدفاع عن نفسك. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى أسلحة.البنادق.

يمكنك شراء بندقية لصيد الطيور والحيوانات الكبيرة، وأيضًا المسدسات الصغيرة فهي الأسب للدفاع عن نفسك في الأماكن القريبة، كما ستحتاج إلى تعلم كيفية صيد الحيوانات الكبيرة وتنظيفها.

  • تخزين المطهرات المختلفة.

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 4 14/4/2020 - 1:41 م

كان أطباء الطاعون يرتدون أقنعة غريبة مع مناقير مليئة بالأعشاب تهدف إلى تنقية الهواء أثناء التنفس، هذا لأنهم اعتقدوا أن المرض ينتشر من خلال الروائح الكريهة، تم دحض هذه الفكرة، لكنها تعطينا مثالًا جيدًا على كيفية إعداد نفسك عندما تنتقل العدوى عن طريق الهواء أو تنتشر عن طريق اللمس.

يمكنك  تخزين عدد لا بأس به من المواد المطهرة التي تقتل معظم مسببات الأمراض الفتاكة كما أنها رخيصة ويمكن العثور عليها بسهولة، فقط قم بتخزين الكلور الذي يمكن أن يعقم أي شيء، يمكن أن يجعل الماء آمنًا للشرب، كما أن الكحول سيقتل معظم الجراثيم، ولكن يجب استخدامه كملاذ أخير.

  • خزن القدر الكافي من الأدوية.

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 5 14/4/2020 - 1:41 م

الدفاع الوحيد الذي تملكه أجسامنا ضد عدوى قاتلة هو جهاز المناعة، أفضل طريقة لإبقاء نفسك في حالة قتال هي المضادات الحيوية.

لذا اجمع أكبر قدر ممكن من  الأدوية وبعض المضادات الحيوية، وأدوية الضغط  وأذا كنت تعاني من مرض ما، أبدأ في تخزين الأدوية، وتأكد من تاريخ صلاحيتها لتكون صالحة لأطول وقت ممكن.

  • استعد لترك النقود والتعامل بالمقايضة.

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 6 14/4/2020 - 1:41 م

إذا وصل الوباء إلى نقطة معينة، قد تنهار التجارة، وتصبح العملة عديمة القيمة، كل هذه الأموال الثمينة التي حصلت عليها من البنك قد لا تكون جيدة في أعقاب ذلك ستحتاج  وقتها إلى الاستفادة من التاريخ لتعرف فوائد اقتصاد المقايضة، وقتها لن يتخلى أحد عن البنسلين للحصول على قطعة من الذهب أو رزمة من النقود.

لذلك يجب عليك تخزين الكثير من العناصر المطلوبة بشكل شائع، قد يكون هذا مرهمًا مطهرًا أو أقنعة للوجه أو أنواع أخرى من الأدوية أو أي شيء آخر يحتاجه الناس للنجاة من وباء.

  • أحصل على بعض التسلية.

"اشتري البندقية وتخلى عن النقود".. أشياء عليك القيام بها للتحضير لما بعد "كوفيد- 19" 7 14/4/2020 - 1:41 م

بمجرد حدوث تفشي المرض وانتشاره في منطقتك، قد تجد نفسك في الحجر الصحي لفترة طويلة، إذا انقطع التيار الكهربائي، يمكنك نسيان مشاهدة  التلفاز وتصفح الإنترنت، حتى لو انقطعت الطاقة، لا يزال هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للبقاء عاقلًا.

لا تتعجب، ولكن الكوتشينة وألعاب الطاولة وبعض كتب الألغاز، قد تساعدك بشكل كبير في تمضية الوقت قبل أن يقتلك الملل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.