استخدام الميثانول بدلاً من الإيثانول.. الحكومة الأيرلندية توقف 50 منتجاً للتعقيم من المدارس بعد إجراء العديد من الاختبارات عليها

طلبت الحكومة الأيرلندية اليوم الخميس من جميع المدارس بأنحاء الجمهورية بالتوقف عن استخدام أكثر من 50 منتجاً من ضمن منتجات التعقيم، وقد اكدت الجهات المعنية في أيرلندا أن معقمات الأيدي والمناديل والمنظفات وصابون الأيدي لا يمكن اعتبارها آمنة بالكامل من خطر الإصابة بالفيروس التاجي كوفيد-19.

استخدام الميثانول بدلاً من الإيثانول.. الحكومة الأيرلندية توقف 50 منتجاً للتعقيم من المدارس بعد إجراء العديد من الاختبارات عليها 1 29/10/2020 - 10:08 م

وجاء ذلك خلال الأسبوع الماضي بعد أن أثير القلق والخوف حول استخدام معقم اليدين الذي قدمته مؤخراً شركة “Viral Pro”، حيث تم استدعاء المنتج لأنه قد يسبب مشاكل جلدية وتهيجاً في العين والجهاز التنفسي بالإضافة إلى الإصابة بالصداع.

كما أن هذا المنتج من ضمن قائمة تحتوي على 50 منتج قد أثاروا الخوف في البلاد، وتم توفيرها للمدارس من قبل شركات مختلفة ومتعددة، وقد أمرت وزارة التعليم الأيرلندية بالإنسحاب الكامل لهذه المنتجات واستبدالهم قبل صباح يوم الإثنين المقبل.

وقد أظهرت الاختبارات التي أجريت على بعض مواد التعقيم “Viral Pro” أنها تحتوي على الميثانول بدلاً من الإيثانول، بحيث تم إصدار تحذير أمان “Viral Pro” من قبل وزارة الزراعة الأيرلندية بعد أن أجريت العديد من الاختبارات على مادة التعقيم.