إعادة مسلسل ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 قناة TRT 1 ومترجم على موقع النور الإلكتروني


في هذه المقالة نتعرف على أحداث مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة  137 مترجم الذي يعد من أكثر المسلسلات بحثاً في الوطن العربي ومن أشهر المسلسلات الدرامية التاريخية التركية، رغم أن أحداثه معظمها من وحي إبداع المؤلف محمد بوزداغ إلا أنه يحظى بنسبة مشاهدة عالية، ويتربع ارطغرل  على قائمة أعلى المشاهدات للمسلسلات التركية التاريخية، وتحقق حلقاته نسبة مشاهدات قياسية خلال هذا الموسم والمواسم السابقة، يعرض المسلسل على عدة قنوات عربية مثل قناة اليرموك وقناة دعوة وقناة وطن وقناة الشرق وقناة الشروق وغيرها، ويعرض المسلسل على قناة  تي آر تي باللغة التركية، ويعرض مترجماً أيضاً عبر موقع النور.

وسنقدم من خلال هذا التقرير رابط الحلقة ، وترددات قناة تى ار تى TRT1 على نايل سات، وكذلك جميع القنوات الناقلة للمسلسل في أيام الأسبوع العديدة، وكذلك مواعيد عرض مسلسل ارطغرل على بعض القنوات الأخرى مترجم ومدبلج، أما عن قناة تى ار تى TRT1 فهي صاحبة الحق الحصري والأصيل في عرض المسلسل، حيث هي القناة المنتجة للمسلسل التركي التاريخي الشهير.

مسلسل قيامة ارطغرل 137 الجزء الخامس موقع النور

ارطغرل 137 الجزء الخامس موقع النور
ارطغرل 137 الجزء الخامس موقع النور

الحلقة التي انتظرها الكثير من جمهور مسلسل أرطغرل فهي الحلقة الحادية عشر من الموسم الخامس لمسلسل قيامة ارطغرل، والذي تم الإعلان عن بدايته عرضه قبل مدة قصيرة حيث أنتهى الموسم الرابع بالحلقة 121، ويبدو أن الموسم الجديد يحمل في طياته نفس اللإثارة والتشويق التي تعود عليها متابعي المسلسل عبر جميع مواسمه الخمس، المسلسل يعرض أسبوعياً كل يوم أربعاء على قناة  تي آر تي باللغة التركية و فور نزول الحلقة تترجم للعربية عبر موقع نور وتكون جاهزة للمشاهدة في نفس الليلة مترجمة، ويهدف المسلسل إلى التركيز على القيم الإسلامية والمعاني الأصلية في حضارة الأمة الإسلامية.

وكانت أحداث الحلقات السابقة من المسلسل الشهير قد شهدت جبهات صراع ضد ارطغرل ومواجهة بعض المؤامرات، ولكن ارطغرل استطاع اثبات تبرئة ابنه جوندوز من تهمة قتل رئيس قبيلة أومور، وقام أرطغرل بقتل قائد الجنود الصليبي لايس لأنه نقض العهد بين أرطغرل وبين القلعة، واستطاع أرطغرل خداع القائد اورانوس بالذهب المزيف لكن أورانوس قام بأسر السيدة ايلبيلغي .

رابط مشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 137 مترجم موقع النور

موقع النور الإلكتروني يعرض جميع حلقات الموسم الخامس من هذا المسلسل التاريخي الكبير، ومن خلال موقعنا نجوم مصرية سوف نقدم لكم رابط مباشر لموقع النور الإلكتروني يمكن من خلاله الاستمتاع بجميع حلقات قيامة أرطغرل الجزء الخامس والتي يتم عرضها حاليا كل أربعاء من كل أسبوع.

شاهد الحلقة الان عبر موقع النور من هنا.

شاهد بث مباشر ارطغرل الحلقة 137 على قناة تي ار تي من هنا.

  • كما بإمكانك مشاهدة جميع حلقات الموسم الخامس من مسلسل أرطغرل من هنا.

قيامة أرطغرل

هو مسلسل تاريخي يعرض حقبة تاريخية في الدولة العثمانية بالتحديد تاريخ أرطغرل الغازي والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، في القرن الثالث عشر عندما كانت الدولة العثمانية ضعيفة و كانت تتعرض للعديد من الهجمات المغولية، وأستطاع أرطغرل أن يضع خطة محكمة يستطيع فيها التخلص من الخونة داخل الدولة العثمانية وهم السبب في سقوطها أمام المغول بعد ذلك تفرغ لمحاربة المغول بكل قوته ومن هنا بزغت الدولة العثمانية مرة أخرى.

ويتناول مسلسل قيامة ارطغرل في جزئه الخامس نشأة عثمان ابنه وكيف أصبح مثل والده أرطغرل واستطاع قيادة قبيلته كايي على الرغم من صعوبة ذلك نظراً لأنه ليس الولد الأكبر وأعتقاد الكثيرون أنه لن يكون مثل والده، لكن كانت نظرة أرطغرل صحيحة في ولده عثمان الذي توسم فيه الذكاء والقدرة على إكمال حربه مع الصليبيين ونشر الدين الإسلامي.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان دوزياتان Engin Altan Düzyatan في دور أرطغرل بن سليمان شاه، وجنكيز جوشكون Cengiz Coşkun في دور تورغوت آلب، والممثل نور الدين سونماز Nurettin Sönmez في دور بامسي ألب، وهوليا دارجان Hülya Darcan في دور الأم هايماه.

موعد الحلقة 137 قيامة أرطغرل على تي ار تي التركية

ارطغرل 137 الجزء الخامس موقع النور
ارطغرل 137 الجزء الخامس موقع النور
ومن المقرر عرض الحلقة 137 قيامة أرطغرل يوم الأربعاء 27 فبراير في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على قناة trt التركية وفور نزول الحلقة تترجم على موقع النور الإلكتروني وتكون جاهزة للمشاهدة في نفس الليلة، ونال الموسم الخامس من قيامة ارطغرل، إعجاب الملايين من عشاق المسلسل لما يحتويه هذا الجزء من دراما مثيرة.
وخصصت قناة trt1 موقعاً خاصاً بالبث المباشر لمسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس ويتم نشر حلقات المسلسل عليه مترجمة بعد نزول الحلقة الأصلية بساعة أي في الساعة 12 بتوقيت السعودية تقريبا وبلإمكانك مشاهدة ارطغرل بث مباشر من هنا.

تردد القنوات التي تعرض مسلسل قيامة أرطغرل:

يعرض ارطغرل 137 الجزء الخامس بشكل حصري كل يوم أربعاء الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على قناة trt التركية، وكل يوم خميس يعرض مترجماً على قناة اليرموك الفضائية الأردنية الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن والقاهرة، ونستعرض سوياً ترددات القنوات الناقلة لمسلسل أرطغرل الجزء الخامس:

القناةالقمر الصناعيالترددمعدل الترميزمعامل التصحيحالاستقطاب
Trtترك سات 1104284005/6عمودي
Trtيوتلسات1092830005/6عمودي
دعوةنايل سات10727275003/4افقي
وطننايل سات11012275003/4افقي
قطرنايل سات10971275003/4عمودي
الشروق تي فينايل سات 10922500003/4عمودي

مواعيد عرض مسلسل قيامة ارطغرل

  • يتم عرض حلقات مسلسل ”قيامة ارطغرل” الموسم الخامس على قناة TRT 1 التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة وهو نفس موعد عرض الأربعة مواسم السابقة .
  • بعد عرض حلقات مسلسل ”قيامة ارطغرل” الموسم الخامس على قناة TRT 1 الفضائية التركية بـ 24 ساعة يتم عرضه على باقي القنوات الناقلة لهذا المسلسل التاريخي وذلك بعد دبجلته أو ترجمته إلى اللغة العربية، ومن هذه القنوات ”قناة اليرموك” والتي تقوم بعرض هذا المسلسل يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت كلًا من الأردن والقاهرة، كما تقوم بإعادة حلقة الخميس في يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت كلًا من الأردن والقاهرة أيضًا، بالإضافة إلى قناة دعوة والوطن وكذلك موقع النور .

مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 137 مترجم على قناة اليرموك

وتنفرد قناة اليرموك الفضائية الأردنية بعرض أحداث المسلسل التركي قيامة أرطغرل الموسم الخامس مساء كل يوم خميس من كل أسبوع، وذلك عقب ترجمة أحداث المسلسل للغة العربية من خلال موقع النور الإلكتروني وهو الموقع الوحيد الذي له حق عرض أحداث المسلسل على شبكة الإنترنت.

يعرض مسلسل قيامة ارطغرل الحلقة 137 مترجم على قناة اليرموك كل يوم خميس الساعة 8 مساءً بتوقيت الأردن والقاهرة، ويعاد الجمعة الواحدة ظهراً بتوقيت الأردن والقاهرة.

ويعرض المسلسل عبر موقع النور  مترجماً وهكذا نكون استعرضنا سوياً ترددات القنوات الناقلة لمسلسل أرطغرل الموسم الخامس والحلقة 137 مترجمة من مسلسل ارطغرل إذا واجهتكم أي مشكلة أتركوا بالتعليقات أسفل المقال.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.