“يشكل تهديداً صحياً، ويثير قلقاً بالغاً”.. ارتفاع الإصابات بـ”جدري القردة”، والمرض يدخل دولاً جديدة

أكَّدت منظمة الصحة العالمية، أمس الإثنين، إنه تمّ تسجيل أكثر من 3400 إصابة مؤكّدة بمرض جدري القردة، إضافة إلى حالة وفاة واحدة حتى يوم الأربعاء الماضي، معظمها من أوروبا.

جدري القردة اصابات جديدة

عدد الإصابات يرتفع ودول جديدة تدخل على الخط

وأوضحت المنظمة أنَّه منذ 17 يونيو، تمّ الإبلاغ عن 1310 حالات جديدة، إضافة إلى دخول ثماني دول جديدة ضمن قائمة الدول التي سجَّلت حالات إصابة بجدري القردة.

جدري القرود" يتفشى عبر النفايات الطبية والحيوانات
جدري القرود” يتفشى عبر النفايات الطبية والحيوانات

جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً

هذا ولا تزال منظمة الصحة العالمية، في حالة من التخبط وسط عددٍ من التصريحات المتناقضة، فبينما أعلنت المنظمة السبت الماضي أنَّ مرض “جدري القردة” لم يصل بعد إلى وضع حالة الطوارئ الصحية العالمية، إلَّا أنَّ المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد أكَّد أمس “أنَّ #جدري_القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً” حسب وصفه.

بين محاربة المرض ودعم أسبابه

في سياقٍ متصل، خرجت خلال الأيام الماضي عددُ من المسيرات المؤيدة للشواذ جنسياً في عددٍ من العواصم الأوروبية، وهو الأمر الذي أثار موجة من الغضب الواسع، حيث استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الترويج للشذوذ الجنسي معتبرين ذلك تناقضاً بين من يحارب المرض ويدعم أسبابه.

يذكر أن تحقيقات كانت قد أكدت أنَّ مهرجان للشواذ جنسياً كان قد أقيم في جزر الكناري الإسبانية، وحضره نحو 80 ألف شخص من بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية، كان سبباً في انتشار جدري القردة خارج الدول الإفريقية التي كان يستوطن فيها المرض.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.