أول ظهور بعد الأزمة.. النجم السنغالي “ادريس غانا” يشارك مع فريقه، ويُغرِّد قائلاً “أشكركم من أعماق قلبي”

عاد النجم السنغالي ادريسا غانا غاي لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى الظهور بعد الأزمة التي لم تنتهي حتى الآن مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على خلفية رفض اللاعب المسلم دعم الشواذ جنسياً خلال الجولة 37 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ادريس غانا غاي

ادريسا غانا غاي يشارك في لقاء فريقه ضد مينز

وشارك النجم السنغالي ادريسا عانا بديلاً لزميله نيمار جونيور في الدقيقة 79 من مباراة باريس سان جيرمان ضد ميتز، يوم السبت الماضي، في الجولة 38 من الدوري الفرنسي، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم فريقه بخماسية نظيفة.

وكان “ادريس” قد غاب عن مباراة فريقه مع نادي مونبيليه رفضاً لارتداء قميص يحمل علم الشواذ جنسياً خلال الجولة 37 من الدوري الفرنسي والتي كانت مُخصَّصة لدعم الشواذ جنسياً.

الحملة ضد ادريس غانا تتوسَّع

وتعرَّض اللاعب السنغالي المسلم لحملة كبيرة وقامت لجنة الأخلاق في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باستدعائه للتحقيق في الأمر، وَسَط مطالبات بمعاقبة اللاعب، قبل أن تتوسع الحملة لتشمل عدداً من اللاعبين الدوليين الذين تضامنوا فتعرَّضوا للنقد وطالبت الجماهير الغربية بطردهم من الأندية الأوروبية التي يلعبون معها.

الصورة

#كلنا_ادريس_غانا يتصدَّر تويتر

بالمقابل تصدر هاشتاغ #كلنا_ادريس_غانا باللغة العربية و #WeareallIdrissa بالانجليزية موقع التواصل الاجتماعي المُصغر تويتر دفاعاً وتضامناً مع اللاعب المسلم، كما طالب الرئيس السنغالي ماكي سال باحترام قناعات اللاعب الدينية بشكلٍ كامل.

الصورة

ادريسا غانا غاي يُغَرِّد ويشكر جميع من سانده

بعد لقاء باريس سان جيرمان ومينز، غرَّد النجم السنغالي ادريس غانا غاي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر معبراً عن شكره للجماهير التي تسانده في حقه باختيار الموقف الذي يناسب معتقداته الدينية حيث نشر صوراً له مع عائلته وعلَّق قائلاً “أشكركم من أعماق قلبي على رسائل الدعم العديدة”


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.