مع مطالب بطرد “إسماعيلا سار”.. الحملة ضد “ادريسا” تتصاعد، ودعوات للتضامن معه واتخاذ موقف يحمي المسلمين في الغرب

تتصاعد أزمة اللاعب السنغالي المسلم “إدريس جانا غاي” مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتشمل عدداً من اللاعبين الذين تضامنوا مع نجم باريس سان جيرمان قبل أن تطالهم الانتقادات أيضاً، بينما تزداد الدعوات في الأوساط الداعمة للَّاعب المسلم، لاتخاذ مواقف أشدَّ قوة ضد الاتحاد والدوري الفرنسي لكرة القدم دعماً لـ”جانا غاي” وزملائه الذي يتعرضون للانتقاد، في محاولة بثني الاتحادات والسلطات الغربية عن إجبار اللاعبين والمواطنين المسلمين على دعم قضايا تخالف دينهم ومعتقداتهم.

إدريس جانا غاي

الاتحاد الفرنسي يطالب ادريس جانا بصورة مع علم الشواذ

وبعد غياب اللاعب السنغالي إدريسا جانا غاي عن مباراة فريقه أمام مونبلييه ببسبب رفضه ارتداء قميص يحمل علم الشواذ جنسياً، فتح مجلس الأخلاق الوطني التابع للاتحاد الفرنسي لكرة القدم تحقيقاً مع اللاعب وطالبه بالتحدُّث علانية ونشر صورة له مرتدياً ذلك القميص الذي يحمل علم الشواذ جنسياً، أو مواجهة التهم “بالسلوك التمييزي ورفض الآخر” حسب وصف المجلس.

ادريسا غانا غاي
ادريسا غانا غاي

دعواتُ للتصعيد والمقاطعة وتحذيرات من انتشار الظاهرة

في مواجهة تلك الضغوط تتصاعد الحملة الداعمة للاعب السنغالي في العالمين العربي والإسلامي وَسَط دعواتٍ للتصعيد والضغط على الاتحاد الفرنسي بالمقاطعة حفاظاً على حرية اللاعبين المُسلمين بالتعبير عن معتقداتهم الدينية والأخلاقية، كما حذَّر البعض  أنَّ السكوت عن تلك الحادثة يمكن أن يُعرِّض جميع اللاعبين والموطنين والجاليات الإسلامية في الغرب لخطر كبير يهدد التزامهم الديني والأخلاقي الذي يؤمنون فيه.

إسماعيلا سار يتعرَّض للانتقاد ودعوات لطرده

وكان اللاعب السنغالي المسلم قد تلقى مساندة واسعة وتصدر هاشتاغ #كلنا_إدريس_غانا باللغة العربية و WeareallIdrissa# بالإنجليزية تريند موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، وسط تضامن واسع من زملاء “جانا” في منتخب السنغال أمثال شيخو كوياتي لاعب كريستال بالاس الذي عبَّر عن دعمه لزميله من خلال موقع إنستغرام، حيث وصفه بأنَّه ”رجل حقيقي“ وتابع قائلاً ”نحن ندعمك بكل إخلاص“.

شيخو كوباتي
شيخو كوباتي

كما نشر إسماعيلا سار جناح واتفورد الإنجليزي صورة له مع غاي عبر خلالها عن دعمه الكبير له الأمر الذي عرَّض سار لمجموعة من الانتقادات والمطالبات بطرد اللاعب الذي ينتهي عقده هذا الموسم.

إسماعيلا سار
إسماعيلا سار

وفي ذات السياق عبَّر اللاعب السابق ديمبا با أبدى واللاعب عبدو ديالو عن دعمهم لمواطنهم ضد الحملة التي يتعرُّض لها، كما عبر رئيس السنغال عن دعمه مطالباً الجميع “باحترام معتقداته الدينية”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.