اختبار فيروس كورونا في 20 دقيقة… بريطانيا تؤكد نجاح التجارب السريرية بنسبة 98.6 %

أفادت صحيفة التلغراف البريطانية، إن الحكومة البريطانية تخطط لتوزيع الملايين من اختبارات الاجسام المضادة للفيروس التاجي وذلك بعد نجاح التجارب السريرية  والتي أثبتت فاعليتها بنسبة98.6%.

اختبار فيروس كورونا في 20 دقيقة... بريطانيا تؤكد نجاح التجارب السريرية بنسبة 98.6 % 1 18/7/2020 - 6:26 م

وأفاد التقرير الذى صدر عن جامعة أكسفورد بالتعاون مع شركات التشخيص الرائدة في المملكة المتحدة، بأن الاختبارات التي تم إجرائها في يونيو الماضي يمكن أن تخبر الشخص ما إذا كان مصابًا بالفيروس التاجي أم لا، وذلك في غضون 20 دقيقة عن طريق إخذ عينة من الإصبع بطريقة الوخز  .

واضاف التقرير أنه من المتوقع الحصول على موافقة الجهات المعنية في الأسابيع المقبلة، وأنه تم بالفعل تصنيع عشرات الألاف من النماذج الأولية للاختبار في مصانع في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ومن جانبه قال كريس هاند رئيس شركة “آر تي سي” البريطانية في تصريحات صحفية ،بأنهم عازمون على إنتاج مئات الألاف  من  اختبارات الفيروس التاجي  كل شهر وذلك بالتعاون مع الشركات الأخرى.

وفى سياق متصل قال متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية، إن هذه الاختبارات ستساعد على فهم كيفية انتشار الفيروس التاجي بشكل أفضل في جميع أنحاء البلاد، إلا أن التجارب لم تثبت حتى الآن ما إذا كان الشخص المريض بالفيروس التاجي وتم شفاءه منه يمكن أن يصاب به مرة أخرى أم لا.