احذرو الوضع خطير.. الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتؤكد البشرية الآن في خطر حقيقي

وجهت الصحة العالمية تحذيراً للبشرية في جميع دول العالم، مؤكدةً أن البشر الآن في خطر، وذلك بسبب التحورات الجديدة في فيروس كورونا، وظهور المتحور الجديد للفيروس في أكثر من 16 دولة حتى الآن، بل إن الأعداد بدأت تتزايد بشكل كبير.

الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر والبشرية الآن في خطر حقيقي

الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر والبشرية الآن في خطر حقيقي

احذرو الوضع خطير.. الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتؤكد البشرية الآن في خطر حقيقي 1 7/8/2021 - 7:58 م

هذا وقد أكد تيدروس غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، أنه بالرغم من نجاح عملية التطعيم باللقاحات المختلفة في جميع أنحاء العالم، إلا أنه يوجد فعلياً خطر حقيقي على البشر بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا ومتحوره الجديد “دلتا ودلتا بلس”.

احذرو الوضع خطير.. الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتؤكد البشرية الآن في خطر حقيقي 2 7/8/2021 - 7:58 م

وأضافت الصحة العالمية أن هناك تهاون الآن في تنفيذ الإجراءات الإحترازية مثل عملية التباعد المجتمعي وارتداء الكمامات، كما أن الناس بدأوا يتوقفون عن الإمتثال للإجراءات الوقائية، والنظم الصحية لا تعمل بشكل متسق، بالإضافة إلى أن عمليات التطعيم غير متساوية، وفي بعض الدولة الفقيرة تم تطعيم أعداد قليلة جداً.

اقرأ أيضاً:

بل إنه ووفق التقارير الصادرة فإن اللقاحات هي عامل أساسي بالنسبة للفيروس، ولكن من الممكن أن تحدث إصابات بالرغم من التطعيم، ولذلك طالبت منظمة الصحة العالمية كل من تلقوا جرعتي اللقاح أياً كان نوعه بالإلتزام بالإجراءات الوقائية منعاً لحدوث أي مضاعفات أو مفاجآت يمكن أن يأتي بها الفيروس.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.