شاهد بالصور إنها الولايات المتحدة الأمريكية منشآت خرافية تغير شكل منطقة احداث 11 سبتمير بعد 16 عام

احداث 11 سبتمبر سنوات طويلة مرت عليها ولم يتمكن العالم وبالأخص الأمريكان من نسيانها، إنها كارثة الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، التي غيرت العالم ككل، فالعالم قبل أحداث 11 سبتمبر غير العالم بعدها، 16 عام مضت على الطائرات التي غيرت ملامح منطقة برجي التجارة العالميين بنيويورك، حيث إنغرزت الطائرات في قلب البرجين لتترك خلفها المنطقة مدمرة يحيطها الحطام من كل جانب..

شاهد بالصور ابراج التجارة العالمية بعد 16 عام من احداث 11 سبتمبر

كيف غير الأمريكان منطقة أحداث 11 سبتمبر بعد 16 عام:

فبعد 16 عام من الحادي عشر من سبتمبر كانت أمريكا قد تمكنت من إفتتاح “برج التجارة العالمي 7” والذي تم إفتتاحه في عام 2006، أما في عام 2013 فقد تم إفتتاح “برج التجارة العالمي 4″، ويعقبه بعام واحد تم إفتتاح “برج التجارة العالمي 1” في عام 2014.

ويحمل هذا البرج الأخير اسم “البرج الشمالي” وهو نفس اسم “برج التجارة العالمي 6” والذي تحطم بشكل كامل في 11 سبتمبر، كما يقف هذا البرج الجديد في نفس مكان البرج المحطم بالإضافه إلى أنه أصبح أطول مبنى في مدينة نيويورك الأمريكية.

بالصور شكل منطقة احداث 11 سبتمبر بعد 16 عام
الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية

ولم يقتصر الأمر عند ذلك الحد فمن المنتظر أن يتم الإنتهاء من بناء «برج التجارة العالمي 3» في عام 2018، والذي سيحمل في الدور 76 منه تراس رائع يطل مانهاتن وبروكلين، ويعد البرج الخامس هو البرج الأخير والذي من المخطط أن يتم الإنتهاء من بناءه بعام 2022.

تغيرات طرأت على موقع احداث 11 سبتمبر
أبراج التجارة العالمية الحديثة

ما قيل عن إعادة إعمار منطقة الحادي عشر من سبتمبر:

يقول ” لاي سيلفرستاين” صاحب شركة “سيلفرستاين” المسؤولة عن ما تم إعمارة بالمنطقة المنكوبة: «شعرت أن الطريقة الوحيدة لعبور هذا الأمر أن نثبت للناس أننا سنبني، وأن نبرهن لهم أننا لن نتوقف، لم يكن بإمكاننا الفشل، كان علينا النجاح في إنجاز المهمة».

يقول مدير البناء في موقع المنطقة المنكوبة “كارلوس فالفيردي”: «إنه لإحساس عظيم بالمسؤولية أن نبني أو بمعنى أصح نعيد نيويورك لما كانت عليه سابقًا».

وفي تقرير لقناة ABC7  تحدثت خلاله عن ما طرأ بمنطقة احداث 11 سبتمبر من تغيرات بعد مرور 16 عام، قالت القناة خلال تقريرها:  «16 عامًا بعد هجمات 9/11 الإرهابية، يقف برج التجارة العالمي واحد يلامس أطراف سماء المدينة، يحيطه أبراج للمكاتب، ومحطة مواصلات سحرية ستصبح أكبر محطة مركزية في القرن الـ21».

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.