اجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب فلسطيني

تقدمت المجموعة العربية والإسلامية والخارجية الفلسطينية متمثلة في وزيرها رياض المالكي؛ اجتماعًا عاجلاً للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الفيتو الأمريكي ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس، وقد أكد الرئيس محمود عباس أن فلسطين ستسعى لطلب عضوية كاملة في الأمم المتحدة، وقال أن فلسطين دولة مستقلة ولها حدود وكيان وتستحق أن تحصل على العضوية، ولن تكتفي بعضوية الأمم المتحدة فقط بس ستطلب عضوية 22 منظمة وأن هناك 522 منظمة من حق فلسطين الانضمام إليها. ووقع عباس، مساء اليوم الاثنين، في اجتماع موسع للقيادة الفلسطينية في رام الله، على 22 اتفاقية ومعاهدة دولية من شأنها أن تعزز من الشخصية الاعتبارية لدولة فلسطين على المستوى العالمي.

اجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب فلسطيني 3 19/12/2017 - 12:39 م

و ادانت الرئاسة الفلسطينية، الاثنين، الفيتو الأمريكي، وأكدت أن ذلك يعد استهتارًا بالمجتمع الدولي، وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الفيتو الأمريكي بمجلس الأمن الدولي، ضد مشروع قرار بشأن إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، هو ضد الإجماع الدولي، ومخالف لقرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن، ويمثل انحيازًا كاملاً للاحتلال والعدوان، وأكد أبو ردينة، أن الفيتو سيؤدي إلى مزيد من عزلة الولايات المتحدة، كما سيشكل استفزازًا للمجتمع الدولي. وشدد على أن بلاده ستواصل تحركاتها في الأمم المتحدة وفي كافة المؤسسات الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. وكانت حركة حماس قد ادانت استخدام الفيتو من قبل أمريكا وقالت أنه مثال للتسلط والعربدة.

اجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب فلسطيني 1 19/12/2017 - 12:39 م

و يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكة استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع بشأن القدس خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس الاثنين، وكان جميع أعضاء المجلس الأربعة عشر الآخرين صوتوا بقبول مشروع القرار. وبهذا الاعتراض تكون الولايات المتحدة بذلك قد استخدمت الفيتو لصالح إسرائيل 43 مرة على حساب الحقوق الفلسطينية المشروعة.

اجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب فلسطيني 2 19/12/2017 - 12:39 م




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.