ابنة الجنرال الإيراني سليماني: ترامب ترك منصبه “مهزومًا ومعزولًا ومحطمًا”

الابنة الصغرى للجنرال الإيراني المقتول قاسم سليماني وبّخت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في رسالة لاذعة وقالت إنه أنهى فترة ولايته في عار، بينما أدانته لاغتيال والدها العام الماضي. 

ابنة الجنرال الإيراني سليماني: ترامب ترك منصبه "مهزومًا ومعزولًا ومحطمًا" 2 21/1/2021 - 9:42 ص

السيد ترامب، لقد قتلت والدي، الجنرال الذي قاد الحرب المنتصرة ضد داعش / القاعدة، على أمل أن يُنظر إليك على أنك بطل من نوع ما، هكذا غردت زينب سليماني يوم الأربعاء، تحت تهجئة بديلة لقبها.

تغريدة سليماني – التي كانت مصحوبة بصورة تظهر ملصق لوجه ترامب وكلمات “إرهابي أمريكي” – جاءت بعد ساعات فقط من أداء الرئيس جو بايدن اليمين الدستورية في أعقاب رئاسة ترامب المضطربة التي شهدت تصاعد دراماتيكي في الأعمال العدائية مع الجمهورية الإسلامية.ابنة الجنرال الإيراني سليماني: ترامب ترك منصبه "مهزومًا ومعزولًا ومحطمًا" 1 21/1/2021 - 9:42 ص

بلغت التوترات الأمريكية الإيرانية ذروتها في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد اغتيال الجنرال سليماني بالقرب من مطار بغداد الدولي، والذي جاء في حد ذاته وسط حملة عقوبات أمريكية لا هوادة فيها تهدف إلى شل صادرات النفط الإيرانية الحيوية إلى “الصفر”.

أصدر محمد جواد ظريف، الذي شارك سليماني منشورًا على تويتر، بيانًا قاسيًا مماثلًا بعد طرد ترامب الرسمي من البيت الأبيض، قائلًا إن الرئيس السابق ووزير الخارجية مايك بومبيو “نُزلا إلى مزبلة التاريخ في عار”. وأضاف تكريما لقائد فيلق القدس الراحل، مشيرا إلى أن ذاكرته “سوف تتألق”، على الرغم من “القتلى والمشوهين والمحرومين من الطعام والأدوية من قبل دولة ترامب


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.