“إيلون ماسك” يكسب أكثر من 36 مليار دولار في يوم واحد فقط!

اكتسب الملياردير “إيلون ماسك” مؤسس شركة “تسلا” و”سبيس اكس” ما نحوه 36.2 مليار دولار أمريكي في يوم واحد, وبذلك يكون أول مليادير – في تاريخ عالم المليارديريين – يحقق رقما قياسيا ضخما جدا في يوم واحد فقط. وبالتالي تكون ثروة “ماسك” قد قفزت إلى 288.6 مليار دولار حسب ما أفادت به وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

"إيلون ماسك" يكسب أكثر من 36 مليار دولار في يوم واحد فقط!

وتشير توقعات محللي “مورغان ستانلي” أنه إن استمر ماسك في طريقه على هذا المنوال فسيصبح أول تريليونير في العصر الحالي.

ويرجع سبب اكتساب هذا الرقم الخيالي يوقت وجيز جدا والقفزة العالية في ثروة “ماسك” إلى إعلان شركة “هيرتز غلوبال هولدينغز” المتخصصة في تأجير السيارات الكهربائية الأمريكية إلى تقديم طلب شراء 100 ألف سيارة من شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية, مما أدى إلى رفع قيمة أسهم شركة تسلا على نحو كبير جدا, حيث ارتفعت قيمة السهم الواحد بنسبة تصل إلى 9.8% مما كانت عليه سابقا.

وبحسب “بلومبرغ”, فإن قيمة صفقة الشراء وصلت إلى ما يقارب 4.2 مليار دولار, والمثير أكثر أن تلك الصفقة تشكل ما نسبته 10% من إنتاج شركة تسلا للسيارات المستهدف خلال العام 2022. وتعتبر تلك الصفقة أكبر صفقة في عالم السيارات الكهربائية.

بالمقابل, أعلنت شركة “هيرتز غلوبال هولدينغز” الاثنين 25/10/2021, اعتزامها توفير سيارات كهربائية للإيجار لعملائها في أسواقها الرئيسية بالولايات المتحدة الأمريكية ومناطق في أوروبا ابتداء من شهر نوفمبر 2021.

وأوضحت “بلومبيرغ” أن “تسلا” ستورد هذه السيارات خلال الأربعة عشر شهرا القادمة, وستكون سيارة “تسلا موديل 3” متوفرة للتأجير في بعض المناطق خلال الشهر القادم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.