إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم

  • إيلون ماسك.. ملهم السينما العالمية في فيلم IRON MAN ومؤسس شركة فضائية لأغراض تجارية وهي شركة SPACE X، منافسة قوية جداً لشركة NASA،   كبيرة جداً وتحقق جزءا كبيرا منها في وقت صغير،  صاحب المقولة ” عندما كنت في الكلية، أردت أن أشارك في أشياء من شأنها أن تغير العالم وها قد فعلتها “.

وشغفه بالتكنولوجيا

إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم 1 9/5/2018 - 10:09 ص

إيلون ماسك
  • ولد ” إيلون ماسك ” في جنوب أفريقيا في عام 1971، كان والده مهندسا كهربائيا وميكانيكا،  حيث كان والده الملهم والمشجع له في تعلقه بالتكنولوجيا، ووالدته كانت أمريكيه من اصول كندية. شغفه وحبه للتكنولوجيا والتطوير كان منذ الصغر وهو في  سن 12 سنة حيث  قام بتطوير لعبة بلاستر    وباعها لمجلة مقابل 500 دولار. في عام 1989 انتقل كندا للدراسة في جامعة كوينز ولكن لم يستمر بل ترك الجامعة بعد عامين فقط  وانتقل للدراسة في جامعة بنسلفانيا والفيزياء حيث تخرج وحاصل درجة البكالوريوس فيهما.

 احلام لا تنتهي

إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم 2 9/5/2018 - 10:09 ص

  • بعدها التحق بجامعة بكاليفورنيا لدراسة الدكتوراه تركها بعد يومين فقط ، واستغل وجوده في كاليفورنيا مع انتشار الانترنت في الحصول فرصة النجاح والثراء، حيث إيلون مبلغ 28 ألف دولاراً من والديهما ليقوموا بتأسيس شركة ZIP2    حيث كان دليل للمواقع المحلية الانترنت وكانت توفر الخدمة لبعض المواقع الشهيرة  مثل صحيفة نيويورك تايمز تريبيون ولكن كانت بدايه العمل صعبة جداً حيث أنه كان يقضي كل وقته في العمل أن عرضت شركة كومباك لشراء الموقع مقابل مبلغ 307 مليون دولار ليصبح بذلك إيلون مليونيرا في العشرينات من عمره.

مؤسس شركة PAY PAL

إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم 3 9/5/2018 - 10:09 ص

  • وفي عام 1999 قام إيلون بتاسيس شركة X.COM  لتأمين الخدمات المالية عبر الانترنت وبعدها تم اندماجها بشركة CONFINITY  بذلك لتصبح باسم الشركة في الخدمات عبر الانترنت وهي شركة PAY PAL  ، تم بيعها في عام 2000    شركة E BAY في صفقة بمبلغ 1.5 مليار دولار.

حلم الفضاء يراود إيلون ماسك

إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم 4 9/5/2018 - 10:09 ص

  1. في عام 2002 أسس شركة SPACE X  وهي شركة في الفضاء حيث كان يقوم بتطوير الصواريخ لتستطيع أن تقوم ببعثات تدور حول الأرض وخارجها حيث فازت الشركة في عام 2008 بنقل المعدات لصالح شركة NASA  وبعدها بعامين وكلت لها شركة NASA  نقل رواد الفضاء في البعثات الخاصة بها لاكتساب ثقتها.

مؤسس شركة

إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم 5 9/5/2018 - 10:09 ص

  • بعدها قام إيلون باقتحام مجال الطاقة شركة  للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية ، السيارة لها القدرة أيضا على القيادة آليا بدون سائق.

مؤسس شركة SOLAR CITY

إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم 6 9/5/2018 - 10:09 ص
الطاقة الشمسية
  • وصاحب فكرة إنشاء شركة SOLAR CITY  شركة خدمات طاقة تعمل في الطاقة الشمسية والتي تقوم بتثبيت الألواح الشمسية للمؤسسات والمساكن والشركات.

ماسك المبتكر الحصري لفكرة LOOP

إيلون ماسك.. الرجل الحديدي.. رجل الأعمال الأكثر إبداعا وابتكارا في العالم 7 9/5/2018 - 10:09 ص

  • صاحب الفكرة HYPER LOOP  وهو قطار فائق السرعة الوسائد الهوائية وتفوق سرعته سرعة الطائرات حيث إنه يمكنه أن يقطع الولايه من الساحل الساحل في زمن قدره 45 دقيقة حيث تصل   400 ميل الساعة  ويقول ماسك هذا النظام من حيث الاعطال وموفر للطاقة من احلامه هو حلم العيش سطح المريخ حيث سبق صرح يريد أن ارسال 10000 شخص المريخ وهذا خارق.