إيطاليا تحطم الرقم القياسي لتصبح أكثر الدول تسجيلاً للوفيات في اليوم الواحد

حطمت إيطاليا الرقم القياسي لنسبة الوفيات في العالم، حيث سجلت إيطاليا 627 حالة وفاة في يوم واحد! لتحطم الرقم القياسي المسجل للصين.إيطاليا تحطم الرقم القياسي لتصبح أكثر الدول تسجيلاً للوفيات في اليوم الواحد 1 21/3/2020 - 12:34 م

إيطاليا تحطم الرقم القياسي لتصبح أكثر الدول تسجيلاً للوفيات في اليوم الواحد 3 21/3/2020 - 12:34 م

وبهذا فقد بلغ إجمالي عدد الوفيات في إيطاليا 4032 حالة وفاة حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، وبالتالي فإن وزارة الصحة في البلاد تفرض قيوداً صارمة للتجول في البلاد للحد من انتشار الفيروس وحصد المزيد من الأرواح وفرض حظر التجوال في إيطاليا للحد من انتشار الفيروس وتغريم مبالغ مالية عالية لكل من يقوم بمخالفة القانون فيما يختص بالحجر الصحي.

وتعد إيطاليا هي أكثر الدول تسجيلاً للإصابة والوفيات في أوروبا كما أن إسبانيا وألمانيا أيضاً تسجلان نسباً عالية من الإصابة بالفيروس.إيطاليا تحطم الرقم القياسي لتصبح أكثر الدول تسجيلاً للوفيات في اليوم الواحد 2 21/3/2020 - 12:34 م

يذكر أنه إنتشرت في الفترة الأخيرة شائعات في حق رئيس وزراء إيطاليا جوزيب كونتي، حيث ذكر عنه أنه قال أن حكومة بلاده عجزت عن إيجاد حل للفيروس، وأن الأمر متروك للسماء، ولكن اتضحت لاحقاً أن الأمر مجرد شائعات وأنه لم يذكر أو يصرح تصريحاً مماثلاً.

يذكر أن متوسط أعمار الذين توفوا هو 75 سنة مما يعني أن معظم الضحايا كانوا من كبار السن ممن يزيدون عن 65 عاماً كما يذكر أن أصغر من توفي بلغ عمره 31 عاماً.

يرجح الكثيرين أن التركيبة السكانية لإيطاليا هي السبب الأول لارتفاع عدد الوفيات في البلاد، وبلغ عدد المسنين ممن بلغت أعمارهم الخامسة والستين 23% من مجموع السكان المحليين.